×
×

DJI تطلق طائرة Inspire 2 المزودة بكاميرتين

أطلقت شركة دي جي آي DJI الصينية المصنعة للطائرات دون طيار نموذجها الجديد المسمى “انسباير 2” Inspire 2، والتي تعتبر بمثابة تطوير للنسخة السابقة Inspire 1 التي طرحتها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014، والتي كانت باهظة الثمن.

وتعمل الشركة الصينية على الاستفادة من المنافسة القوية في مجال الطائرات دون طيار الاستهلاكية، بحيث تحاول الهيمنة وتأسيس نفسها على انها شركة رائدة في مجال الطائرات دون طيار التجارية المستخدمة من قبل المحترفين.

وتمتلك الشركة حالياً مجموعة متنوعة من الطائرات دون طيار ذات الإمكانيات القوية، والتي تأتي بفئات سعرية أقل من نموذج Inspire مثل Mavic Pro وPhantom 4 Pro اللتان تقدمان إمكانيات تصوير مقاطع فيديو وصور ثابتة تتناسب مع كثير من المتطلبات.

وتستهدف النسخة الأحدث من طائرة Inspire 2 صانعي الأفلام والمحترفين والمخرجين، وتقدم إمكانيات أكبر من النموذج الأصلي، حيث تمتلك هيكلاً مصنعاً من المغنيسيوم والألومنيوم الذي يزيد من صلابة الطائرة وتحملها ويقلل من وزنها، كما تم زيادة السرعة القصوى من 50 ميلاً في الساعة إلى 67 ميلاً في الساعة.

وارتفع عمر البطارية من 18 دقيقة إلى 25 دقيقة، بحيث يمكنها الطيران لمسافات أطول وارتفاعات أعلى تصل إلى مسافة 16400 قدم فوق سطح البحر، مع نظام بطارية مزدوجة يقدم إمكانية طيران لمدة تصل إلى 27 دقيقة ونظام تدفئة ذاتية يسمح للطائرة بالتحليق في الأجواء الحرارية شديدة البرودة.

وتعتبر إحدى الميزات المهمة والجديدة امتلاك طائرة Inspire 2 لكاميرتين بدلاً من واحدة بدقة 20 ميجابيكسل لكل منها، حيث تتواجد كاميرا رئيسية أسفل الطائرة مربوطة بواسطة مثبت ثلاثي المحاور، ويمكن لأرجل الطائرة، بشكل يشابه النموذج الأصلي، الارتفاع للأعلى بحيث توفر رؤية أفضل للكاميرا.

ويمكن التحكم بتلك الكاميرات بشكل مستقل، حيث يجري التحكم بإحداها بواسطة جهاز التحكم عن بعد المرفق مع الطائرة، بينما يجري التحكم بالكاميرا الأخرى من خلال تطبيق DJI على جهاز الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، حيث تتوجه الكاميرا الأولى للطيار، وتتوجه الكاميرا الثانية، والتي تقبل 10 عدسات مختلفة بما في ذلك عدسات التكبير، لمصور الفيديو.

وباستطاعة الكاميرا الدوران بشكل حر 360 درجة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو في أي اتجاه، بينما تتواجد كاميرا ثانوية مربوطة في مقدمة الطائرة بمثبت ثنائي المحاور تسمح للمستخدم برؤية اين تتجه الطائرة بشكل مستمر، وتم تصميم النظام لتقديم مهمتين إحداهما للطيار وأخرى للمسؤول عن العمل، حيث يحصل كل منهما على بث مباشر للفيديو.

وتساعد إمكانيات طائرة Inspire 2 عند استخدامها من قبل شخص واحد على الحصول على لقطات تعتبر صعبة، وذلك باستخدام تقنيات الرؤية الحاسوبية والملاحة المستقلة، كما تمتلك الطائرة أجهزة استشعار تسمح لها برؤية وتجنب العقبات، وتتواجد حساسات الرؤية في الجهة الأمامية والسفلية من الطائرة.

بينما يتواجد جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء في الجهة العلوية من الطائرة، بالإضافة إلى نظام رؤية حاسوبية ونظام تتبع الأشياء تلقائياً، بحيث يمكن تحديد هدف معين للطائرة لتتابعه بشكل تلقائي وإبقائه ضمن مجال رؤيتها أثناء طيرانها في اتجاه آخر.

وقد صممت شركة DJI نظام معالجة صور جديد مخصص لطائرة Inspire 2 يسمى CineCore 2.0، والذي يهدف إلى تلبية متطلبات مصنعي الأفلام المحترفين، حيث يمكن لهذا النظام تصوير مقاطع فيديو بدقة 5.2K مع معدل بت 4.2 جيجابايت في الثانية.

وتم تزويد الطائرة بقرص تخزين من نوع SSD موجود ضمنها يستخدم موصل PCIe ويمكنه التعامل مع البيانات ومقاطع الفيديو المصورة، كما يمكن شراء هذه الطائرة دون طيار مع الكاميرا الجديدة Zenmuse X4S أو X5S،

ويدعم نظام الكاميرا تنسيقات فيديو مختلفة مفضلة للمحترفين مثل CinemaDNG وآبل Prores، بينما يتواجد وضع DNG RAW للمصورين، والذي يمكنه التقط صور ثابتة بدقة 30 ميجابيكسل، كما يمكن للكاميرا بث مقاطع الفيديو بشكل مباشر.

وتأتي الطائرة باللون الأسود والأبيض، وتعتزم الشركة توفيرها للمستخدمين في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم بسعر يصل إلى 3000 دولار، بينما يصل سعرها إلى 6200 دولار في حال أراد المستخدم الحصول على الكاميرا الثانية Zenmuse X5S جنباً إلى جنب مع CinemaDNG ورخصة آبل ProRes.

  • 253179
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE