×
×

DJI تطلق النسخة Pro من طائرتها Phantom 4

أطلقت شركة دي جي آي DJI الصينية المصنعة للطائرات دون طيار نموذجها الجديد المسمى “فانتوم 4 برو” Phantom 4 Pro، والتي تعتبر بمثابة تطوير للنسخة السابقة Phantom 4 التي طرحتها قبل ثمانية أشهر وتحديداً في شهر مارس/آذار.

وتحتل الشركة موقعاً ريادياً في سوق الطائرات دون طيار الاستهلاكية والتجارية، وتعمل الطائرة الحالية على زيادة المسافة بين النماذج العليا لدى الشركة المتمثلة بطائرات فانتوم وبين الطائرات الأرخص والأصغر المتمثلة بطائرة Mavic Pro التي أطلقتها الشركة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقد حصلت النسخة الحالية “برو” Pro على كاميرا أفضل، وإمكانيات متقدمة أكثر من ناحية تجنب العقبات، وتحسينات طالت عمر البطارية، وأوضاع طيران أكثر ذكاءً.

وتمتلك الكاميرا حالياً مستشعر تصوير بقياس 1 إنش ودقة 20 ميجابيكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار بالثانية، بالإضافة إلى كون الكاميرا أكثر قدرة على تحقيق التوازن وحل المشاكل بين الضوء والظلام.

وتعاني العديد من كاميرات الطائرات دون طيار من مشكلة تأثيرات غالق الكاميرا، والذي قد يعطي لقطات فيديو مهزوزة خصوصاً عند تصوير اللقطات السريعة أو مطاردة شيء يتحرك بسرعة، وهو ما دفع شركة DJI إلى تزويد الطائرة بمغالق ميكانيكي جديد يساعد على التخفيف من تلك المشكلة.

وأضافت الشركة إمكانية ضبط فتحة العدسة مما يعطي صانعي الأفلام قدرة تحكم أكبر على عمق الرؤية في صورهم، ويمكن للكاميرا الجديدة التقاط 14 صورة في الثانية الواحدة في وضعية “burst” وتصوير مقاطع فيديو بوضعية “سلو موشن” الحركة البطيئة بمعدل 60 إطار في الثانية.

وقد حصلت أجهزة الاستشعار الموجودة ضمن طائرة Phantom 4 Pro على تحديث كبير، حيث قدمت سابقاً طائرات Phantom 4 وMavic Pro إمكانية تجنب العقبات عند حركة الطائرة للأمام.

بينما تقدم النسخة الحالية إمكانية تجنب العقبات في أي اتجاه، وذلك يعود إلى تزويدها بأجهزة استشعار على الجوانب الأربعة، وقد ازدادت السرعة القصوى للطائرة في وضعية تجنب العقبات من 22 ميلاً في الساعة لتبلغ 31 ميلاً في الساعة.

ويمكن لمستخدم طائرة Phantom 4 Pro شراء جهاز تحكم عن بعض مع شاشة مدمجة، وهي ميزة سبقتها إليها الشركات المنافسة الأخرى مثل 3D Robotics وYuneec وGoPro، حيث اعتادت شركة DJI على تقديم جهاز تحكم عن بعد بالطائرات دون طيار يحتاج إلى جهاز هاتف من أجل الشاشة.

ويقدم جهاز التحكم الجديد شاشة أكثر وضوحاً، ويسمح للمستخدم بالاستغناء عن استخدام هاتفه الذكي وتفريغ شحن بطاريته، وتوضح الشركة ان عمر البطارية ضمن طائرة Phantom 4 Pro قد ازداد من 25 دقيقة إلى 30 دقيقة، وتعول الشركة بشكل كبير على وضعيات الطيران الجديدة الذكية.

وباستطاعة الطائرة الطيران بشكل مستقل ضمن الأماكن الأقل مساحة وضمن أكثر البيئات تعقيداً، ويبلغ سعر الطائرة حوالي 1500 دولار أمريكي، بينما يبلغ ثمنها 1800 دولار في حال طلب الحصول على جهاز التحكم عن بعد مع الشاشة المدمجة.

وتتوفر الطائرة حالياً للطلب المسبق عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت أو من خلال المتاجر الرئيسية في قارة آسيا، وتشير الشركة إلى انها ستبدأ شحن الطائرات للمستخدمين في الاسبوع المقبل، وتأمل الشركة امتلاك الطائرة لما يكفي من مميزات جديدة لجذب الهواة والمصورين المحترفين وصانعي الأفلام.

  • 253140
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE