×
×

“وزارة الصحة ووقاية المجتمع” تعرض خدمة “المكتبة الإلكترونية الذكية” في أسبوع جيتكس 2016

عرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة “المكتبة الإلكترونية الذكية” تحت شعار “اقرأ في الصحة” ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016. وتستهدف خدمة المكتبة الذكية التي تضم أحدث إصدارات العلوم الصحية جميع موظفي الوزارة، لتكون منظومة ثقافية وواجهة حضارية تعكس مدى مواكبة التطور العلمي في مجال العلوم والمعرفة الصحية لموظفي الوزارة.

وأكد عوض صغيّر الكتبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة حرص الوزارة على المشاركة في معرض جيتكس لعرض أحدث مبادراتها الابتكارية وخدماتها الذكية من أجل الارتقاء بجودة المنظومة الصحية، ولفت إلى أهمية استحداث المكتبة الإلكترونية الذكية التي تفتح نوافذ المعرفة لموظفي الوزارة عن أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية، وتأتي استجابة لمبادرة “عام القراءة” التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتندرج ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز المعرفة وحب القراءة في كافة مرافقها، وتشجيع الموظفين من أطباء وممرضين وإداريين على القراءة لتطوير قدراتهم ومعارفهم.

من ناحيته أشار صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير إلى أن المكتبة الإلكترونية الذكية تتيح الوصول إلى كافة مصادر المعرفة الصحية من موقع واحد، وتشمل موارد المكتبة؛ المجموعة الطبية الكاملة من McGraw Hill، التي توفر معارف تعليمية وتثقيفية من أكثر من 85 مصدرًا رائدًا حول العالم، ومجموعة طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين، وتضم أيضًا الدليل الإرشادي للتمريض والمهن الصحية المساعدة CINAHL، فضلًا عن موسوعة Micromedex 2.0 حول السلامة الدوائية ومعالجة الأمراض من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. إضافة إلى الموسوعة السريرية Clinical Key تشمل أكثر من 1100 كتاب و600 مجلة مع معلومات عن المخدرات، وتثقيف المرضى.

وأشار إلى أن كل هذه الموارد متاحة لموظفي الوزارة بمجرّد الدخول إلى موقع المكتبة الإلكترونية  وإنشاء حساب خاص وتصفّح محتويات المكتبة الإلكترونية، بالإضافة إلى إمكانية التصفح عبر التطبيق الذكي، وتقدم الوزارة ضمن هدفها لتحفيز وتشجيع الموظفين على القراءة برنامج مكافآت وجوائز مخصصة لفئة أكثر الموظفين ترددًا على المكتبة وفئة أكثر الموظفين نقلًا للمعرفة.

  • 251368
  • جيتكس 2016
  • gitex-technology-week-2016
Dubai, UAE