×
×

“باناسونيك” تستعرض حواسيبها اللوحية الموجهة لقطاع الأعمال في “جيتكس 2014”

تستعرض شركة “باناسونيك” خلال مشاركتها في “أسبوع جيتيكس للتقنية” هذا العام مجموعتها من أجهزة الحاسوب اللوحي “تافباد” Toughpad، التي قالت إنها تتميز بمتانتها العالية.

وقالت الشركة إن أجهزة Toughpad اللوحية التابعة لها تحتوي على العديد من الخصائص والخيارات التي تساهم في المحافظة على سير العمل بسلاسة حتى في أصعب الظروف. وتوفر Toughpad حلول الحوسبة المتنقلة الآمنة اللازمة في مختلف قطاعات الأعمال التجارية والحكومية، بدءا من المبيعات الخارجية، ووصولا إلى الرعاية الصحية، والأمن العام.

وبهذه المناسبة قال تاكويا هاروتا، مدير مبيعات وتسويق المنتجات في قسم حلول الأنظمة في “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تساهم مجموعتنا الجديدة من حواسيب Toughpad اللوحية في تغيير الطريقة التي تتم فيها الأعمال، إذ أنها تعمل على زيادة الكفاءة والإنتاجية حتى في ظل أصعب ظروف العمل. وتوفر “باناسونيك” مجموعة واسعة من الإصدارات الملائمة لمختلف قطاعات الأعمال والأحوال البيئية. وتعتبر هذه الأجهزة مثالية للتطبيقات الميدانية اللازمة للعديد من المجالات كقطاع الطيران، والإنشاء، والمبيعات الميدانية، والقطاع الحكومي، إذ تتطلب هذه القطاعات العمل في بيئات قاسية ودائمة التغير”.

وستكشف “باناسونيك” خلال مشاركتها في “أسبوع جيتيكس للتقنية 2014” عن مجموعة من النماذج المختلفة من أجهزة Toughpad اللوحية، التي ستشتمل على الحاسوب Toughpad FZ-G1 الذي قالت الشركة إنه يضع المعايير للأجهزة اللوحية القابلة للاستخدام في بيئات العمل الخارجية، حيث يتميز بشاشته القادرة على عرض الألوان بوضوح يصل إلى 800cd/m² IPSα، وبسعة 10 أصابع وبخاصية اللمس المتعدد والقلم الرقمي الذي يوفر تجربة استخدام أكثر سهولة.

ويعمل FZ-G1 بنظام التشغيل “ويندوز 8 برو”، وهو مزود بمعالج Intel Core i5-3437U vPro. كما يمكنه الاعتماد على خيارات الاتصالات المتوفرة للتأكيد على توفر البيانات اللازمة للمستخدم في أي وقت.

ويتميز هذا الجهاز بتصميمه الذي يعتمد على صغر الحجم وخفة الوزن مما يجعله خيارا ملائما لقطاعات الأعمال التي تتطلب جهازا لوحيا متينا ومريحا أثناء التنقل، ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.

أما جهاز UT-MB5 هو الأحدث في مجموعة Toughpad، ويتميز بكونه أول حاسوب لوحي في العالم مزودة بشاشة تصل سعتها إلى 20 بوصة، وتتمتع بدقة أفقية تصل إلى 4000 بكسل. وتم تصميم هذا الجهاز خصيصا للعاملين في مجالات التصوير، والتصميم المعماري، والتسويق والمبيعات.

وقالت “باناسونيك” إنه مثالي لعرض صور المشاريع، حيث تساعد سعة شاشته ودقة عرضه على المحافظة على تركيز العملاء أثناء العرض. وتم تزويد UT-MB5 بقلم Panasonic Electronix Touch Pen.

وتتميز حواسيب UT-MB5 اللوحية بدقة رقمية تعادل أربعة أضعاف الدقة الفائقة التقليدية. ويعمل هذا الجهاز بنظام التشغيل “ويندوز 8.1 برو”، وبمعالج Intel Core vPro، وذاكرة وصول عشوائي لغاية 8 جيجابايت، وبطاقة رسومية NVIDIA GeForce بسعة 745M، وشاشة 20 بوصة 20” IPSα بميزة اللمس المتعدد التي تتيح التعرف على 10 أصابع لليد في نفس الوقت.

وبالنسبة للحاسوب اللوحي Toughpad FZ-M1، فقد قالت الشركة إن هذه الحواسيب تضع معيارا لأداء الأجهزة اللوحية المخصصة للعمل خارج المكاتب والأماكن المغلقة، حيث تعتبر FZ-M1 مثالية لبيئات العمل الميدانية الصعبة.

وتم تزويد هذه الحواسيب بميزة اللمس المتعدد التي تتيح التعرف على 10 أصابع لليد في نفس الوقت، بالإضافة إلى احتوائها على إعدادات عمل مرنة تشتمل على وحدة عمل مدمجة لتوسيع الأعمال. وتم تزويد هذه الحواسيب اللوحية بنظام التشغيل “ويندوز 8.1 برو” الذي يساعد الموظفين على تحسين مستوى كفاءة عملهم.

وتم تصميم هذه الأجهزة لتعمل بأنظمة الاتصالات المختلفة مما يضمن توفر البيانات للمستخدمين في أي وقت، ويوفر لهم خيارات العمل اللازمة في حاسوب لوحي قوي ويتميز بخفة وزنه. ومن الجدير ذكره أنه لم يسبق لأي حاسوب لوحي آخر أن تمتع بهذا القدر من المرونة والأداء العاليين اللذان يتوفران في هذا الجهاز الرفيع والمتين والذي يتميز أيضا بتوفير رؤية واضحة جدا في الأماكن الخارجية.

وقالت “باناسونيك” إن الحاسوب اللوحي Toughbook CF-D1 يعتبر جهازا فريدا من نوعه، إذ يتميز بقدرته على تغيير الطريقة التي يعمل بها المهندسين داخل ورش العمل وخارجها.

وتم تصميم جهاز Toughbook CF-D1 ليلبي احتياجات فنيي السيارات. ويعمل هذا الجهاز بأحدث نظام تشغيل من ويندوز 8.1 برو، ويتميز Toughbook CF-D1 بالعديد من المزايا التي تساهم في رفع مستوى الأداء وإمكانيات التواصل بين الموظفين، وذلك بهدف التأكيد على كونه الاختيار الأول في مجال الحواسيب اللوحية للعاملين في هذه القطاعات.

ويعمل Toughbook CF-D1 بالجيل الثالث من معالج Intel Core i5-3340M vPro 2.7GHz، وبطاقة بيانات للجهاز بسعة 500 جيجابايت تمت ترقيتها من 320 جيجابايت، وخيار إضافي للقرص الصلب بسعة 256 جيجابايت.

ويتميز Toughbook CF-D1 بسعة شاشته التي تصل إلى 13 بوصة HD LCD وخاصية الإضاءة الخلفية LED. ويصل عمر البطاريته إلى 9 ساعات. كما أنه مزود بخصائص مميزة توفر سهولة الاتصال مثل رقاقات غوبي 5000 4G اختياري، وميزة بلوتوث للاتصال v4.0، وشبكة محلية لاسلكية LAN IEEE802.11a/b/g/n، ونظام جي بي اس اختياري. ويحتوي هذا الجهاز المطور على منفذي USB بسعة 1x USB 3.0 و2x USB 2.0.

ويجدر بالذكر أن “باناسونيك” تحرص على التعاون مع العديد من شركات التقنية مثل “مايكروسوفت”، و”جوجل”، و”Yنتل” لتوفير حلول الحاسوب اللوحي لتلبية احتياجات قطاعات الأعمال.

ويتوفر جهازي Toughpad وToughbook حاليا في أسواق الشرق الأوسط.

ويمكن زيارة جناح “باناسونيك” في “أسبوع جيتيكس للتقنية” حتى 16 تشرين الأول/أكتوبر 2014، في القاعة رقم 3، بمركز دبي التجاري العالمي، جناح رقم A 3-5.

  • 158867
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE