×
×

“اتصالات” تقدم حلول المنازل الذكية في معرض جيتكس 2014

أعلنت  مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” على هامش مشاركتها في معرض جيتكس عن تقديمها حلولا للمنزل الذكي في دولة الإمارات انطلاقا مما قالت إنه خبرتها المتعمقة في مجال الاتصال ما بين الأجهزة  بحيث أصبح  العيش في منزل ذكي واقع ملموس.

وقالت الشركة إن الرحلة مع المنزل الذكي تبدأ بدءا من الأضواء التي تتغير مع تغير أجواء المنزل لتناسب رغبات من يعيشون في المنزل، وتسمح لهم بالتركيز على أمور أخرى تهمهم. وما كان ذلك سوى بعض الأمثلة على إمكانيات ومزايا المنزل الذكي التي لا حدود لها.

وتقدم اتصالات في هذا العام مجموعة من الحلول والتطبيقات المستقبلية للتفعيل الآلي داخل المنازل معتمدة في ذلك على شبكاتها الواسعة للهاتف المتحرك والنطاق العريض، بحيث تصبح الحياة اليومية في المنازل أكثر راحة وكفاءة وأكثر خصوصية في تواصل تقني راقي بأدق التفاصيل وبشكل يمنح الأمان وراحة البال.

فعلى سبيل المثال يمكنلتطبيق بسيط على الهاتف المحمول مساعدة المستخدمين على مراقبة منازلهمعن بعدعلى مدار الساعة سواء كانوا في المنزل أو في الخارج.

وتوفر الأنظمة الذكية مجموعة كبيرة متنوعة من التطبيقات الجديدة والمفيدة من أجل التشغيل الآلي داخل المنزل بما يشمل الامان والراحة والترفيه معا، وبيانات أجهزة الاستشعار في المنزل والخدمات الصحية الإلكترونية.

وما يميز هذه الانظمة قدرتها على التكيف مع الأوضاع اليومية وتنوع الأوقات. ويمكن التحكم بجميع التطبيقات عبر الهواتف المتحركة الذكية أو الصوت، أو الأجهزة اللوحية او اجهزة التلفزيون أو أجهزة الألعاب أو حتى الشاشات الذكية.

وقال راشد ماجد العبار، نائب رئيس أول خدمات الاتصالات المنزلية في اتصالات “تمنحنا شبكات اتصالات الواسعة للهواتف المتحركة والألياف الضوئية القدرات القوية لدمج خدمات المنزل الذكي وتقديمها لعملائنا عبر منصات مبتكرة تربط الأجهزة المختلفة مع بعضها البعض. وذلك يمثل الأساس في تحقيق التناغم اللازم بين الأجهزة وضمان مستويات عالية من الأمان والسلامة “.

وأضاف العبار:” تغطي شبكة الألياف الضوئية أكثر من 85 بالمئة من المناطق المأهولة بالسكان في الإمارات، في حين تغطي شبكة 3.5G   بنسبة 99 بالمئة، أما شبكة 4G LTE المتقدمة أكثر من 88 بالمئة في المئة من المناطق المأهولة بالسكان في دولة الامارات. وتمثل الزيادة في الطلب على الخدمات الجديدة في المنازل والإقبال المتنامي على الخدمات الرقمية ودخول المنازل دوائر النشاط الرقمي المحركات الأساسية لظهور تطبيقات المنازل الذكية والأجهزة المحمولة.  فقد تغيرت منازلنا والطريقة التي نعيش فيها بشكل كبير في السنوات العشر الماضية. ونحن في اتصالات نبني بشكل مستمر شراكات مع الشركات الرائدة في هذا المجال من أجل تلبية متطلبات انماط حياة عملائنا”.

وتقدم اتصالات أثناء معرض جيتكس بالتعاون مع شركة “يو تي” UT للتقنية، مزود الحلول الذكية، عرضا تفاعليا لحلول المنازل الذكية تعتمد فيها على أحدث الحلول السلكية واللاسلكية المتنوعة، من خلال شاشة واحدة وسوف تتوفر باقة من الخدمات الذكية لشركة UT للتقنية للعملاء عبر مراكز بيع “اتصالات”.

وعبر تحالف آخر مهم ستقوم اتصالات بتقديم حلول Belkin’s WeMo   للمنزل الذكي لعملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستكون متاحة أيضا عبر مراكز بيع اتصالات في الأسابيع المقبلة. هذه الحلول اللاسلكية ستمكن العملاء من التحكم في الأجهزة المنزلية والإضاءة ومراقبة المنزل عبر الكاميرات فضلا عن قياس معدل استهلاك الطاقة من خلال أجهزتهم الذكية من أي مكان في العالم.

  • 158864
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE