×
×

“بلاك بيري” تُعلن أن BBM قادم إلى نظام “ويندوز فون” وهواتف “نوكيا إكس”

أعلنت شركة “بلاك بيري” اليوم الإثنين أنها تعتزم خلال الأشهر القادمة جلب تطبيق التراسل الفوري التابع لها “بلاك بيري مسنجر” BBM إلى نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية “ويندوز فون” والتابع لشركة “مايكروسوفت”.

وقالت الشركة على مدونتها، “قلناها منذ البداية، إننا متلزمون بالإصغاء إلى مايريده عملاؤنا، ومستخدمو ويندوز فون يريدون بي بي إم”، وكشفت “بلاك بيري” أيضًا أن التطبيق سيدعم أيضًا منصة التشغيل التي تعمل بها هواتف “نوكيا إكس” و “نوكيا إكس بلس” و “نوكيا إكس إل” الجديدة، والتي هي عبارة عن نسخة معدلة من نظام التشغيل “أندرويد”.

وستعمل الشركة على توفير التطبيق مجانًا على “متجر ويندوز فون” خلال الصيف القادم، في حين ستكون النسخة الخاصة بهواتف “نوكيا إكس” متاحةً لدى إطلاق الهواتف الجديدة التي كشفت عنها اليوم “نوكيا” خلال مؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي 2014” المقام حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية.

يُذكر أن تطبيق “بي بي إم” الذي يوفر العديد من أدوات التواصل مثل “مجموعات بي بي إم”، وخدمة “بي بي إم فويس”، و “قنوات بي بي إم”، يشهد منافسة شرسة من قبل تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، وخاصة “واتسآب” الذي أصبح مؤخرًا يعمل تحت مظلة “فيسبوك” بعد صفقة استحواذ، وهو الذي يملك أكثر من 450 مليون مستخدم نشط حول العالم، وهو الذي سيدعم أيضًا ميزة المكالمات الصوتية قريبًا، حسبما أعلن مؤسسه “جان كوم” اليوم.

ويبدو، وفقًا للمراقبين، أن “بلاك بيري” بدأت بإصلاح خطأها الماضي، ذلك أنها كانت ولفترة طويلة تحرص على جعل تطبيق “بي بي إم” حكرًا على أجهزتها وترفض إطلاقه لأنظمة التشغيل الأخرى، حتى قامت العام الماضي بإطلاقه لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، وجعل التطبيق على هذه الأنظمة على قدم المساواة مع النسخة الخاصة بأجهزتها.

تجدر الإشارة إلى أن “بلاك بيري” كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن عزمها جلب ميزة “الملصقات” Stickers إلى تطبيق “بي بي إم”، لتجعله أهلًا للمنافسة مع تطبيقات التراسل الفوري التي تدعم هذه الميزة.

 

  • 138662
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE