×
×

هواوي تزيح الستار عن هاتف وسوار ذكي وحاسبين لوحيين في MWC

استغلت شركة “هواوي” مشاركتها في معرض MWC التقني، المنعقد حالياً في مدينة برشلونة، لتكشف عن عدة أجهزة ذكية جديدة من بينها هاتف وسوار ذكي و حاسبين لوحيين.

وكشفت “هواوي” عن الهاتف الذكي “آسند جي 6” Ascend G6، وهو الجهاز الذي يملك شاشة قياس 4.5 بوصة، بدرجة وضوح تبلغ 540×960 بكسل، ومدعوم بمعالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1.2 جيجاهرتز.

ويدعم الهاتف الجديد تقنية اتصالات المدى القريب NFC، كما يضم “آسند جي 6” كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف الذكي الجديد 1 جيجابايت، فيما تبلغ ذاكرة التخزين الداخلية 8 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

وسوف يعمل الهاتف بنظام “أندرويد 4.3” المعروف اختصارا باسم “جيلي بين”، وسوف يطرح الهاتف بنسختين الأولى تدعم الاتصال بشبكات الجيل الثالث فقط وأخرى للاتصال بشبكات الجيل الرابع.

وأهتمت “هواوي” بالتصميم في الهاتف “آسند جي 6” حيث يتميز بحواف معدنية وجهة خلفية بلاستيكية ذات ملمس مطاطي، كما قدمت الهاتف في سٌمك لا يتجاوز 7.9 ملم في كلتا نسختيه.

هاتف هواوي "آسند جي 6" الجديد
هاتف هواوي “آسند جي 6” الجديد

وفي المقابل، أزاحت الشركة الستار عن الحاسبين اللوحيين “ميديا باد إم 1″ MediaPad M1، و”ميديا باد إكس 1” Media Pad X1، اللذان سيصلا أسواق الشرق الاوسط قبل نهاية مارس المقبل.

ويملك الحاسب اللوحي “ميديا باد إم 1” شاشة بقياس 8 بوصة تدعم تقنية IPS لزوايا العرض الواسعة، وتعمل بدرجة وضوح تبلغ 800×1280 بكسل، كما يملك الجهاز معالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1.6 جيجاهرتز.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الحاسب اللوحي 5 ميجابكسل فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 1 ميجابكسل، وينتظر أن تدعمه “هواوي” ببطارية سعة 4800 ميلي أمبير/ساعة، وأن تقدمه في هيكل لا يتميز بسماكه عاليه، حيث سيبلغ سُمك الجهاز 7.9 ملم فقط.

حاسب ميديا باد إم 1 اللوحي
حاسب ميديا باد إم 1 اللوحي

وعلى عكس “ميديا باد إم 1” يملك الحاسب اللوحي “ميديا باد إكس 1” شاشة بقياس 7 بوصات فقط بدقة Full HD، ويعمل الحاسب بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز، مدعوم بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت.

ويضم الحاسب اللوحي ذاكرة تخزين سعة 16 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، إضافة إلى بطارية ذات سعة 5000 ميلي أمبير/ساعة، وهو الجهاز الذي يبلغ وزنه 240 جراما، فيما سيطرح بسُمك لا يتجاوز 7.1 ملم.

حاسب ميديا باد إكس 1 اللوحي
حاسب ميديا باد إكس 1 اللوحي

هذا، وأعلنت “هواوي” عن سوارها الذكي TalkBand B1 الذي يضم شاشة OLED مرنة بقياس 1.4 بوصة تعرض أبرز البيانات حول مرتدي السوار إضافة إلى الساعة والأرقام المتصلة.

ويملك سوار “هواوي” الذكي الجديد كذلك مميزات لإحصاء البيانات الخاصة باللياقة لمستخدمه مثل عدد الخطوات التي يخطوها خلال اليوم، وكمية السعرات الحرارية التي يحرقها.

ويستطيع السوار الذكي أن ينبه مستخدمه بمواعيد محددة خاصة مواعيد النوم، حيث يملك ميزة “المنبه الذكي” وخاصية لمراقبة نوم مستخدمه؛ ويقدم السوار المعلومات للمستخدم عبر الهاتف الذكي حيث يستطيع الارتباط بالأجهزة الذكية عبر تقنية اتصالات المدى القريب NFC او “بلوتوث”.

وتقدم “هواوي” السوار TalkBand B1 في سُمك يبلغ 14.6 ملم، وهو السوار الذي يتكون من قطعتين الأولى هي رباط المعصم والثانية هي الشاشة التي يمكن نزعها من الرباط وتحويلها إلى سماعة للأذن للرد على المكالمات الهاتفية.

يذكر أن “هواوي” سوف تطرح السوار الذكي الجديد خاصتها خلال الربع الثاني من 2014 في عدة أسواق عالمية منها أسواق الشرق الأوسط بسعر يبلغ 99 يورو، فيما ستطرح الشركة نسخة اتصالات الجيل الثالث من الهاتف “آسند جي 6” خلال الربع الأول فيما ستصل نسخة الجيل الرابع في أبريل.

سوار هواوي الذكي الجديد
سوار هواوي الذكي الجديد
  • 138646
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE