×
×

الإعلان عن سرقة 16 مليون بريد إلكتروني في ألمانيا

تعرض حوالي 16 مليون من عناوين البريد الإلكتروني، وأسماء المستخدمين، وكلمات المرور، في ألمانيا للسرقة، وذلك وفقًا لإعلان صدر الثلاثاء عن المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات.

واُكتشِفت عملية السرقة من خلال تحليل لشبكات “بوتنت” (Botnet)، وهي عبارة عن مجموعات من البرمجيات الخبيثة التي يمكن للمهاجم استخدامها لتنفيذ مهام عدة، مثل جمع معلومات المستخدم أو إرسال البريد المزعج.

ولأن التحقيقات ما تزال جارية، لم يقم المكتب بالكشف عن المزيد من المعلومات حول الجهة المسؤولة عن عملية السرقة، أو كم من الوقت استمر الهجوم.

وقام المكتب الاتحادي بإعداد موقع على الإنترنت يمكن للمستخدمين من خلاله تفقد ما إذا كانت حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم قد تعرضت للسرقة، حيث يطلب الموقع من المستخدم تزويده بعنوان بريده الإلكتروني ثم سيتلقى رقمًا (PIN) رباعيًا، وفي حال تم سرقتها سيصل المستخدم رسالة مع رقم (PIN) مطابق.

وبالرغم من أن لدى المكتب قائمة بجميع عناوين البريد الإلكتروني المسروقة، إلا أن القانون الألماني يحظر عليه الاتصال بهؤلاء المستخدمين مباشرة دون إذن صريح.

ونصح المكتب أصحاب عناوين البريد الإلكتروني المسروقة بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم والمستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتاجر الإلكترونية، وحسابات البريد الإلكتروني وغيرها من الخدمات على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تفقد فيما إذا كانت أجهزة الحاسب الشخصي الخاصة بهم قد أصيب ببرمجية خبيثة أو فيروس.

  • 135933
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE