×
×

تقرير: “جوجل” تعتزم إطلاق الحاسب اللوحي “نيكسوس 8” بمعالج من “إنتل”

تعتزم شركتا “أسوس” و “جوجل” في وقت لاحق من العام الجاري إطلاق حاسب لوحي ينتمي إلى فئة حاسبات “نيكسوس” (Nexus) الخاصة بالأخيرة، حسبما أفاد أحد المصادر المقربة من موقع “ديجيتايمز” (Digitimes).

وبحسب المصدر، ستقوم الشركتان التايوانية والأمريكية بإطلاق “نيكسوس 8” (Nexus 8) وهو الاسم الذي سيحمله الحاسب اللوحي المرتقب في وقت لاحق لشهر شباط/فبراير القادم، حيث ستكون أبرز مميزات هذا الحاسب هو معالج “باي تريال” (Bay Trial) من “إنتل”، وحجم الشاشة الذي يوحي الاسم أنها ستأتي بقياس 8 بوصة.

ويرى المراقبون أن السبب وراء تحول “جوجل” من “نيكسوس 7” إلى حاسب أكبر حجمًا هو الطلب الضعيف على النسخة المُحدثَّة من حاسبها اللوحي المعروف والتي أُطلق عليها اسم “نيكسوس 7 الجديد” أو “نسخة 2013″، والتي تم إطلاقها في 27 تموز/يوليو الماضي.

ودون معرفة المزيد من تفاصيل حاسب “نيكسوس 8” المرتقب، يتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية مع شريكتها “أسوس” بإطلاق الجهاز خلال مؤتمر المطورين “جوجل آي/أو” (Google I/O) الذي لم يتم بعد تحديد موعده للعام الجاري، ولكن من المتوقع أن يُعقد خلال أيار/مايو أو حزيران/يونيو المقبلين.

تجدر الإشارة إلى أن “نيكسوس 7 الجديد” جاء بعدد من التعديلات مقارنة بالنسخة التي أطلقتها “جوجل” عام 2012، وأبرز تلك التعديلات كانت في المعالج ودقة الشاشة، حيث استخدمت الشركة في هذه النسخة من الحاسب اللوحي معالجًا رباعي النوى من نوع “سنابدراجون إس 4 برو” (Snapdragon S4 Pro) من إنتاج شركة “كوالكوم” الأمريكية، بالإضافة إلى شاشة تبلغ دقتها (1920×1200) بكسل مدعوة بمعالج رسوميات من نوع “آدرينو 320” (Adreno 320).

  • 135929
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE