×
×

“ياهو” تستحوذ على شركة متخصصة في مجال التسويق المحمول

أعلنت شركة “سبارك” (Sparq) المختصة في مجال التسويق عبر الأجهزة المحمولة، على موقعها الثلاثاء، عن استحواذ شركة “ياهو” عليها، دون أن تفصح الشركتان عن تفاصيل الصفقة.

وبموجب الصفقة سينضم الفريق العامل لدى “سبارك” إلى شركة “ياهو”، وبحسب المتحدث باسم “ياهو”، تبحث الأخيرة عن الاستفادة من التقنية التي تطورها الأولى في مساعدة المستخدمين على “القفز من تطبيق إلى تطبيق لاكتشاف واستهلاك والتواصل مع المحتوى”، أو مساعدتهم في الوصول إلى محتوى أكثر عبر أجهزتهم المحمولة.

ويرى المراقبون أن استحواذ “ياهو” على شركة “سبارك” يعتبر أمرًا معقولًا مع بحث الأولى عن طريقة تمكنها من التكسب من وراء مستخدميها على الأجهزة المحمولة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “ياهو” ومنذ تولي “ماريسا ماير” منصب المدير التنفيذي للشركة في تموز/يوليو 2012، نشطت في الاستحواذ على الشركات التي تعزز مكانتها في سوق خدمات الأجهزة المحمولة، حيث استحوذت الشركة مؤخرًا، في سبيل دعم منصة الصور والفيديو الخاصة بها، على تطبيق إنشاء الفيديو “بتش” (Ptch)، مع الإشارة إلى أن هذا الاستحواذ أتى بعد يوم من إعلان الشركة عن استحواذها على “سكاي فريز” (SkyPhrase)، وهي شركة أمريكية ناشئة مُتخصصة في تطوير تقنيات لـ”مُعالجة اللغة الطبيعية” (NLP)، وذلك لتسخيرها في خدمات تسمح للحاسب بتلقي الأوامر مباشرةً من المستخدم وتنفيذ مهمات محددة.

هذا وقد أعلنت “ياهو” خلال العام المنصرم عن الكثير من الاستحواذات على شركات تقنية صغيرة، مثل الاستحواذ على “لوك فلو” (Lookflow) وهي شركة ناشئة متخصصة بإنشاء طرق جديدة تسمح للأشخاص بالعثور، واستكشاف، وجمع، ومشاركة المحتوى الذي يهتمون به، كما أعلنت قبلها الاستحواذ على الشركة الناشئة “بريد” (Bread)، المختصة في مجال تزويد الناشرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالأدوات التي تتيح لهم التكسب من ورائها.

  • 135938
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE