×
×

“توشيبا الخليج” تطلق ثلاثة حواسب لوحية جديدة في الأسواق

أعلنت “توشيبا الخليج”، اليوم الأربعاء، عن إطلاق ثلاثة حواسب لوحية جديدة من سلسلة Excite خاصتها في الأسواق، وهي الحواسب الثلاثة التي تعمل بنظام “أندرويد 4.2” وتضم شاشات بقياس 10.1 بوصة.

وأطلقت الشركة الحواسب Toshiba AT10 Excite Pure، وToshiba AT10LE Excite Pro، وToshiba AT10PE Excite Write، وتعمل جميع تلك الحواسب بمعالجات “تيجرا” Tegra التي تنتجها شركة “إنفيديا” الامريكية.

ويضم الحاسب اللوحي Toshiba AT10 Excite Pure معالج “إنفيديا تيجرا 3″، وأوضحت “توشيبا” أن جهازها يضم تقنية تساعد على حفظ طاقة البطارية وذلك عبر تنظيم أداء أنوية المعالج الأربعة.

وتتيح تقنية الحفاظ على البطارية استخدام الأنوية الأربعة عند الحاجة القصوى لاستخدامها، مع إمكانية عمل كل نواة وتوقّفها بشكل مستقل تبعاً لحجم العمل، ما يسمح للجهاز بتجنب استنزاف طاقة البطارية.

وتبلغ دقة شاشة الحاسب AT10 Excite Pure نحو 800×1280 بكسل، ويضم الجهاز كذلك تقنيات قادرة على تحسين دقة أي محتوى متوسط الجودة إلى دقة الوضوح الكامل HD، وهي تقنيات Toshiba Resolution+ و Adaptive Display، كما يضم تقنيات لإخراج صوت عالي الجودة وهي DTS Premium Voice Pro وToshiba Audio Enhancement Pro.

وفي المقابل، يضم الجهاز Toshiba AT10LE Excite Pure معالج “إنفيديا تيجرا 4” كما يدعم تقنية عرض الفيديو بدقة Ultra HD، كذلك يضم تقنيات تحسين جودة الفيديو Resolution+ وAdaptive Display.

ويملك الحاسب اللوحي AT10LE Excite Pure شاشة بدرجة وضوح تبلغ2560×1600 بكسل، مع كثافة بكسلات بدقة 300 بكسل لكل بوصة، كما دمجت “توشيبا” مع الجهاز مكبّرات صوت من نوع Harman Kardon speakers، كما يحتوي على تقنية DTS Premium Voice Pro لإدارة الضوضاء المحيطة مما يحسن من الكلمة المنطوقة، ما يجعلها أكثر وضوحاً حتى في بيئة العمل الصاخبة.

هذا، ويضم الجهاز الثالث Toshiba AT10PE Excite Write شاشة PixelPure بدرجة وضوح 1600×2560 بكسل، ويأتي الحاسب اللوحي مع قلم التقاط رقمي (ديجيتايزر) مبتكر فيه ممحاة رقمية، ما يوفّر وسيلة لتصحيح الأخطاء، كما يمكن للمستخدمين تغيير لون الحبر الرقمي ببساطة عن طريق الضغط على زر في قلم الالتقاط الرقمي، ما يسمح لهم بإضافة الملاحظات والإشارات إلى نصوصهم ورسوماتهم.

وتم تصميم طرف قلم الالتقاط الرقمي بحيث يجعل المستخدمين يشعرون بأنهم يستخدمون قلم حبر جاف حقيقي، كما دعمت توشيبا الحاسب بتطبيق TruCapture، وهو التطبيق الذي ينسخ المحتوى بسهولة عن طريق كاميرا الجهاز المدمجة، ويخزّنها رقمياً في الذاكرة الداخلية.

ويأتي الحاسب اللوحي AT10PE Excite Write مجهزاً بتقنية ThinkFree، ليتيح للمستخدمين تصدير الملاحظات المكتوبة بخط اليد كصور وكعروض تقديمية قابلة للتحرير وكمستندات.

يشار إلى أن “توشيبا” لم تكشف عن أي معلومات حول أسعار الحواسب اللوحية الثلاثة التي ستوفرها الشركة من اليوم للمستهلكين في الأسواق الخليجية بداية من السوق الإماراتي.

  • 127426
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE