×
×

استطلاع: أندرويد لا يناسب مستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة

أوضحت نتائج استطلاع للرأي قامت به “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن نظام تشغيل “أندرويد” لا يناسب مستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة.

وأكدت نسبة 69.57 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع أن نظام “أندرويد” لا يعد بديلاً مناسباً لأنظمة تشغيل الحواسب المكتبية والمحمولة الحالية مثل نظام “ويندوز” الذي تطوره “مايكروسوفت”.

وفي المقابل أشارت نسبة 30.43% من المشاركين بالاستفتاء إلى أن النظام، الذي تطوره شركة “جوجل”، يعد مناسباً لاستخدامه على الحواسب المكتبية والمحمولة.

وشارك في الاستفتاء 4327 شخص من 61 دولة حول العالم، أكد 1558 مستخدم منهم أن النظام لا يناسب على الإطلاق مستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة، فيما أكد 1452 أن النظام غير مناسب بوضعه الحالي وأنه يحتاج للتعديلات لكي يتناسب مع تلك الأجهزة.

واتفق مستخدمو الحواسب، المشاركين في الاستفتاء، بالدول العربية على أن “أندرويد” لا يناسب العمل على الحواسب المكتبية والمحمولة، عدا المستخدمين في دول مصر والمغرب والسودان.

وطور نظام “أندرويد”، الذي استحوذت عليه “جوجل” في 2005، خصيصاً لتشغيل الأجهزة الذكية كالحواسب اللوحية والهواتف الذكية، وتتجاوز عدد الأجهزة التي تم تفعيل النظام عليها حاجز المليار جهاز.

يذكر أن “جوجل” طورت نظام مستقل يدعى “كروم”، قائم على نواة “لينوكس” مثل “أندرويد”، للعمل على الحواسب المحمولة والتي تطلق ضمن سلسلة يطلق عليها اسم حواسب “كروم بوك”، إلا أن نظام “أندرويد” بدأ في الظهور على مجموعة من الحواسب “الهجينة” التي تدعم العمل كحواسب محمولة ولوحية بفضل تزويدها بلوحة مفاتيح مستقلة وقابلة للدمج مع شاشة الحاسب اللمسية.

[polldaddy poll=”7361375″]

  • 124090
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE