×
×

شارك برأيك: هل يقضي إطلاق BBM لأندرويد وiOS على مبيعات هواتف بلاك بيري؟

تستعد شركة “بلاك بيري” للإطلاق الثاني لتطبيقات برنامج “بلاك بيري ماسنجر” BBM لنظامي أندرويد وiOS خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك بعد أن واجهت مشاكل في الإطلاق الاول لتلك التطبيقات.

وأنتظر تطبيق برنامج المحادثات بين الهواتف الذكية عبر الإنترنت الملايين من المستخدمين حول العالم في يوم إطلاقه الاول، إلا أن تسريب نسخة من البرنامج لنظام “أندرويد” تسبب في تفاقم المشاكل التي عانى من التطبيق مما جعل “بلاك بيري” توقف عملية الإطلاق.

وحظيت النسخة المسربة بما يقرب من مليون مستخدم خلال الساعات القليلة التي تم طرحها فيها، مما يعكس مدى الإقبال الكبير على استخدام برنامج المحادثات، وهو الأمر الذي ترتكز عليه “بلاك بيري” لتحقيق الآرباح من وراء تلك الخدمة بعدما عانت في الفترة الماضية من خسائر جراء تراجع مبيعات هواتفها الذكية.

وكانت “بلاك بيري” قد أعلنت عن نتائج ربعها المالي الثاني، والذي عانت فيه من خسارة قدرت بنحو 965 مليون دولار بسبب ضعف مبيعات هواتفها العاملة بنظام “بلاك بيري 10” والذي طورته الشركة بهدف إعادة مجد هواتفها الذكية الضائع منذ إنتشار الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

وقد تواصل مبيعات هواتف “بلاك بيري” انخفاضها عقب إعادة إطلاق تطبيق BBM لنظامي أندرويد وiOS خاصة أن برنامج المحادثة كان يعد أحد أبرز مميزات هواتف الشركة الكندية.

وتطرح “البوابة العربية للأخبار التقنية” استطلاعا للرأي على قرائها، هل ستفكر بشراء هاتف “بلاك بيري” عقب إطلاق BBM لأندرويد وiOS؟.

[polldaddy poll=”7432828″]

  • 124096
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE