×
×

“آبل” تحقق في وفاة فتاة صينية بسبب “آيفون 5”

تعرضت الفتاة لصعقة كهربائية أودت بحياتها بعد التقاطها لـ "آيفون 5" موصول بالشاحن.

أكدت شركة “آبل” اليوم الإثنين شروعها في التحقيق بالحادثة التي أدت إلى وفاة فتاة صينية تعرضت لصعقة كهربائية عند محاولتها الرد على مكالمة واردة إلى هاتفها الذكي الذي كان من نوع “آيفون 5″، بينما كان الهاتف متصلًا بالشاحن.

حيث تعرضت الخميس الماضي “ما آيلون” وهي مضيفة طيران على الخطوط الجوية الصينية، تبلغ من العمر 23 عامًا ومقيمة في إقليم “شينجيانغ” الواقع غرب الصين، لصعقة كهربائية عندما حاولت التقاط هاتف “آيفون 5” خاصتها الموصول بالشاحن، وذلك حسبما قالت وكالة الأبناء الصينية الرسمية “شينخوا” Xinhua عن مسؤولين في الشرطة.

ومن جهتها، قالت “آبل” إنها شعرت بالحزن الشديد عندما علمت بهذه الحادثة المأساوية، على حد تعبيرها، وإنها تتقدم بأحر التعازي لذوي الفقيدة، وأضافت قائلة إنها ستسخر كل ما لديها للتحقيق والتعاون مع السلطات في هذه القضية.

ولكن بالمقابل، رفضت “آبل” أن تعلق على تفاصيل الحادثة، وذلك ما إذا كان هيكل الهاتف الخاص بالفتاة الصينية معزولًا كهربائيًا أم لا.

يُذكر أن أخت “ما” قامت بنشر تغريدة مع موقع التدوين المصغر الصيني “سينا” Sina، قالت فيها إن أختها انهارت وماتت جراء استخدام هاتف “آيفون 5” خاصتها عندما كان موصولًا بالشاحن، وناشدت باقي المستخدمين بأخذ الحيطة والحذر.

تجدر الإشارة إلى أنه وفي شهر أبريل/نيسان الماضي، قامت “آبل” بالاعتذار من عملائها في الصين وقامت بتغيير سياسات ضمان هواتف “آيفون” في ثاني أكبر الأسواق عالميًا، وذلك بعد أن عانت خدمة ما-بعد-البيع لأكثر من أسبوعين من نقد وسائل إعلام الحكومة الصينية.

  • 115451
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE