×
×

أمريكا تجهز 13 فرقة للحروب الإلكترونية

كشف الجنرال كيث الكسندر مدير وكالة الأمن الوطني الأمريكية عن العمل المكثف على تدريب فرق أمريكية مخصصة لخوض الحروب الإلكترونية.

وأوضح الكسندر في جلسته قبل أيام مع لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، أن وكالته تدرب 13 فرقة من قراصنة الإنترنت للدفاع عن أمريكا في حال شن ضدها أي حرب إلكترونية، وذلك حسب ما كشفته جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وأضاف مدير وكالة الأمن الوطني أن هناك 27 فرقة إضافية تعمل على المراقبة والتنبؤ بأي مخاطر إلكترونية تمس الأمن الوطني الأمريكي، كما تعمل على دعم فرق “الحرب الإلكترونية” بالتدريب.

وتأتي تصريحات الكسندر كيث في الوقت الذي بدأت فيه الصين في إشراك وحداتها للحروب الإلكترونية المسماه بالجيش الأزرق في فعاليات تدريبات الجيش الصيني.

وكان “قنج يان شنج” المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية قال في تصريحات الشهر الماضي أن تلك الوحدات العسكرية هدفها الدفاع عن بلاده من الهجمات الإلكترونية المستمرة ضدها، والتي أشار أن 62% منها تأتي فقط من الولايات المتحدة.

يذكر أن عدد من الخبراء يلمحون بوجود حرب الكترونية باردة بين أمريكا والصين، فكشفت شركة حماية الكمبيوتر الأميركية (مانديانت)، أن وحدة من الجيش الأزرق الصيني ورقمها «61389»، مسؤولة عن هجمات استهدفت مخدمات المؤسسات في الولايات المتحدة الأميركية خلال وقت سابق هذا العام.

  • 97857
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE