منوعات تقنية

آبل تعتزم طرح “آيباد ميني” ذو شاشة “ريتنا” في النصف الثاني من العام الحالي

أشارت تقارير إلى نية شركة “آبل” في القيام بالكشف عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي “آيباد ميني” في النصف الثاني من عام 2013 الجاري.

وأوضح تقرير لمحلل بشركة “DisplaySearch”، المتخصصة في تحليل أداء سوق الشاشات العالمي، أن “آبل” ستطرح “آيباد ميني” المدعوم بشاشة “ريتينا” Retina خلال النصف الثاني الذي يبدأ من شهر إبريل المقبل وحتى نهاية شهر يونيو.

وأضاف تقرير المحلل “بول سمينزا” أن الحاسب سيآتي بشاشة “ريتينا” بقياس 7.9 بوصة تمتاز بدرجة وضوح أعلى وكثافة بكسلات “أكبر” عن “آيباد ميني” الحالي الذي يملك نفس قياس الشاشة؛ وستكون كثافة البكسلات في شاشة “آيباد ميني” القادم 324 بكسل لكل بوصة.

وينتظر أن تكون درجة وضوح شاشة الجيل القادم من “آيباد ميني” 1536×2048 بكسل، ومن المرجح أن تنتجها شركة “إل جي” مع إمكانية لإتجاه “آبل” نحو مصنعين أخرين هما مصنعي AU Optronics وشارب اليابانيين.

وستتكلف “آبل” 12 دولارا إضافية لكل حاسب “آيباد ميني” مزود بشاشة “ريتينا”، حيث ستكون تكلفة التصنيع إذا ما أبقت الشركة الأمريكية على بقية المكونات الداخلية 200 دولار.

يذكر أن “آبل” كانت قد طرحت “آيباد ميني” العام الماضي، بمعالج ثنائي النواة A5 وبسرعة 1 جيجاهرتز، مع ذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت، وبنسختين “واي فاي” وأخرى للاتصالات الجيل الرابع 4G، وبسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي تقريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى