×
×

آلاف المستخدمين يوقعون على عريضة تطالب بعدم إيقاف خدمة “جوجل ريدر”

حصلت العريضة المطالبة بعدم إيقاف خدمة “جوجل ريدر” على موقع Change.org حتى الآن على أكثر من 117 ألف توقيع يطالب جوجل بإبقاء خدمة خلاصات الأخبار تعمل، وذلك من أصل 150 ألف توقيع مطلوب لاتمام العريضة.

وجاءت هذه العريضة ردًا على قرار جوجل إيقاف خدمتها الشهيرة لقراءة خلاصات الأخبار في 1 يوليو القادم، وبرّرت ذلك بأن الخدمة وعلى مدى السنوات الأخيرة بدأ عدد مستخدميها بالانخفاض، ولذلك قررت الشركة إيقافها.

وقد شوهِدت صفحة العريضة أكثر من 400 ألف مرّة منذ أن تم طرحها يوم الأربعاء الماضي، عندما صُدم المستخدمين لخدمة “ريدر” بقرار جوجل الأخير، وذهبوا إلى موقع Change لإسماع صوتهم، وذلك حسب ما أشار متحدث باسم الموقع.

وكانت جوجل قد أطلقت هذه الخدمة في عام 2005، إلا أن عدد مستخدميها بدأ بالانخفاض، ولذلك قررت الشركة إيقافها، وأوضحت الشركة بأنه يمكن للمستخدمين المهتمين بتصدير أرشيفهم لخدمات قراءة أخبار بديلة استخدام خدمة “جوجل تيك آوت” Google Takeout التي تسمح لهم بحفظ نسخة من هذه الخلاصات.

يُذكر أن شركة “فيدلي” Feedly المطورة لتطبيق Feedly لقراءة خلاصات الأخبار، أعلنت مؤخرًا بأنها تعمل على مشروع يسمى “نورماندي” Normandy، والذي سيعمل على استنساخ الواجهة البرمجية الخاصة بخدمة “جوجل ريدر” لصالح خدمة “فيدلي”.

  • 97864
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE