×
×

“آنكور فري” تقدم تطبيق مجاني لضغط استهلاك البيانات عبر شبكات الاتصالات

كشفت الأرقام الصادرة عن شركة “آنكور فري” المتخصصة في صنع برمجيات تأمين المعلومات والبيانات على الإنترنت عن ازدياد متوقع في تكاليف استهلاك المستخدمين للبيانات عبر أجهزتهم المحمولة في العام الحالي.

وأوضحت الشركة أن قيمة تكاليف استهلاك البيانات قد تصل هذا العام إلى 500 مليون دولار خاصة مع وصول المعدل العالمي لتكلفة البيانات عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث والجيل الرابع إلى 4.86 دولار لكل جيجابايت من البيانات.

وأشارت الشركة إلى أن تكاليف استهلاك البيانات ترتفع كل عام عن ذي قبل حيث أصبحت تقترب قيمة تلك التكاليف من قيمة تكاليف الاتصالات الصوتية التي تكاد تتلاشى، مما يجعل مقدمو خدمات الاتصالات مطالبون برفع أسعار استهلاك البيانات للحفاظ على ارباحهم.

وكانت منظمة “جي إس إم إيه” التي تضم شركات صنع الهواتف ومقدمو خدمات الاتصالات أشارت إلى توقعاتها بتجاوز ارباح شركات الاتصالات من استهلاك البيانات في عام 2018 ارباحهم من خدمات الاتصالات الصوتية.

وتوفر “آنكورفوري” تطبيقاً للمستخدمين لتخفيض تكاليف استهلاك البيانات عبر أجهزتهم المحمولة بنسبة قد تصل إلى 50%، وهو تطبيق “هوت سبوت شيلد” المجّاني.

ويعمل التطبيق المجاني على ضغط البيانات لتقليل تكلفة الاستهلاك، حيث يمكن للمستخدم تحديد مستوى ضغط البيانات الذي قد يحرمه في المقابل من صور بجودة عالية على سبيل المثال.

ويتاح التطبيق لأجهزة الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية العاملة بنظام “iOS” من “أبل” ونظام آندرويد”، كما يتوافر التطبيق على هيئة برنامج للحواسب الشخصية بنظام “ويندوز” و “ماك”.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=hUwAFLd6KFw[/youtube]

  • 95917
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE