×
×

تقرير صيني يزعم إطلاق آبل لنسختي “آيفون” في أغسطس القادم

عادت تقارير إخبارية لتشير إلى نية شركة “آبل” في طرح نسخة منخفضة التكلفة من هاتف “آيفون” لبعض الأسواق، رغم تصريحات “فيلر شيلر” مدير الشركة السابقة التي تنفي أي خطوة مشابهة.

وكانت جريدة “تليجراف” البريطانية نشرت على لسان “شيلر” أن شركته لن تطرح هاتف رخيص لمجرد طرح بدائل رخيصة للهاتف “آيفون” حيث أن شركته دائماً ما تسعى ان تكون منتجاتها بجودة عالية ومستخدم بها أفضل التقنيات؛ ولكن رغم ذلك التصريح فقد أشار موقع (EMSOne) الصيني مؤخراً أن مصنع “فوكسكون” يعمل حالياً على صنع هاتفين جديدين للشركة الأمريكية.

وأوضح التقرير أن “فوكسكون” يعمل على صنع النسخة منخفضة التكلفة من “آيفون” إلى جانب الهاتف “آيفون 5S”، والمنتظر أن يكون تحديثا من الهاتف “آيفون 5” الذي طرحته “آبل” العام الماضي.

وأضاف تقرير الموقع الصيني أن “الآيفون” الرخيص سيتوافر أولاً في الأسواق الصينية، دون تحديد عن إمكانية طرحه في بقية الأسواق المشابهة حيث كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” أشارت سابقاً أن “آبل” ستستهدف أسواق مثل الصين والهند والأسواق الناشئة بهذا الهاتف.

وكشف التقرير أن الهاتفين سيعلن عنهما في أغسطس القادم، حيث سيتوافر “الآيفون” منخفض التكلفة جنباً إلى جنب “آيفون 5S” الذي سيطرح بنسخة عالمية تناسب جميع ترددات شبكات اتصالات الجيل الرابع العاملة بمعيار اتصالات “LTE”.

ويذكر أن تقارير إخبارية سابقة كانت قد أشارت إلى انتهاء “آبل” من أول نسخ المعالج (A7) حيث يتوقع أن يتزود به “آيفون 5S”، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن النسخة منخفضة التكلفة من “آيفون” ستكون متاحة مقابل 300 دولار أمريكي.

  • 95904
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE