×
×

إنفيديا تكشف عن رقاقة Tegra 4i للهواتف المحمولة

تجمع 4 رقائق الكترونية في واحدة.

كشفت شركة “إنفيديا” اليوم، عن رقاقتها الجديدة للهواتف المحمولة والتي حملت اسم Tegra 4i والتي تجمع 4 رقائق الكترونية في واحدة.

وحدة معالجة الرقاقة تعتمد على المعالجات المبنية وفق معمارية “ARM”، حيث تستطيع تشغيل معالج رباعي النواة بتردد يصل إلى 2.3 جيجاهيرتز، بالإضافة إلى ميزة “Ninja” من “إنفيديا” التي تعمل على توفير الطاقة بنسبة 50%، كما تتميز بوجود 60 نواة خاصة بمعالجة الرسوميات.

وتوفّر الرقاقة الجديدة دعم للجيل الرابع للاتصالات وفق معيار “LTE” بسرعة تبادل بيانات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية، بالإضافة إلى تقنية “Chimera” الخاصة بكاميرات الهواتف المحمولة، حيث تسمع هذه التقنية للمستخدم من التقاط صور بدقة عالية بسبب توفير خاصية “HDR” بشكل دائم أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع فيديو.

وقالت شركة “إنفيديا” إن تقنية “Chimera” تقوم بـ 100 مليار عملية حسابية في الثانية من أجل الحصول على صور أنقى وذات دقة عالية، من خلال استخدام نفس التقنيات المستخدمة في “أشعة x”، أو أقمار التجسس.

وتبلغ سماكة الرقاقة الجديدة 1.2 ميليميتر فقط، ممايسمح بتقليل سماكة الأجهزة التي سوف تستخدمها، وعرضت الشركة يوم الجمعة الماضي تصميماً لهاتف تستعرض فيه قدرات الرقاقة الجديدة، حيث ذكرت الشركة أن الهاتف ممكن أن يكون بشاشة 5  إنش، وبوضوح يصل إلى 1080p، وبسماكة تصل إلى 8 ميليميتر فقط.

وسوف تعرض الشركة الرقاقة في مؤتمر برشلونة للهواتف المحمولة الذي سوف يقام في الفترة بين 25-28 فبراير الجاري.

  • 94181
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE