دراسات وتقارير

آبل سيطرت على 20% من سوق الالكترونيات الأمريكي في 2012

كشفت الأرقام الصادرة عن مجموعة NPD الأمريكية لتحليلات السوق عن استحواذ شركة “آبل” على نسبة كبيرة من عائدات سوق الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الأمريكي في 2012.

وحصدت “آبل” نسبة 19.9% من العائدات مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية في أمريكا العام الماضي لتتفوق على كثير من منافسيها المباشرين وتحقق نسبة نمو في عائدات المبيعات قدرها %2.6مقارنة بعام 2011.

وتفوقت “آبل” على نظيرتها “سامسونج” في عائدات المبيعات، حيث حصدت الشركة الكورية الجنوبية نسبة 9.3% من عائدات سوق الإلكترونيات في أمريكا إلا ان تلك النسبة أعلى من التي حققتها في عام 2011 بمقدار 2.3% أي بنسبة قريبة من نمو شركة “آبل”.

وانخفضت عائدات أغلب المصنعين للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية في 2012 مقارنة بعام 2011، فحصدت شركة HP نسبة 8.2% من عائدات المبيعات بنسبة انخفاض قدرها 0.7% عن العام قبل الماضي.

وعانت “سوني” من انخفاض قدره 1.3% في العائدات حيث حصدت في 2012 نسبة 4.4% فقط من عائدات السوق، أما “ديل” فانخفضت عائداتها بنسبة 0.6% حيث كانت حصتها من عائدات السوق العام الماضي 3.0%.

يذكر أن “آبل” حظيت بربع أخير جيد في المبيعات العام الماضي خاصة فيما يتعلق بسوق الهواتف الذكية حيث أشارت شركة Strategy Analytics للأبحاث في تقرير سابق إلى احتلال “آبل” المرتبة الأولى من حيث عدد شحنات الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية وللمرة الأولى في تاريخها في تلك الفترة حيث شحنت الشركة 17.7 مليون جهاز آيفون.

زر الذهاب إلى الأعلى