×
×

85 % من الشركات السعودية تتجه لإعتماد حلول الحوسبة السحابية خلال 2012

"أول" تطلق خدمة أول كلاود في السوق السعودية

أعلنت شركة “أول” لخدمات تقنية المعلومات، الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، عن طرحها خدمة أول كلاود التي تتيح للعملاء إدارة بياناتهم المستضافة والخدمات والبرامج وفقاً لمتطلبات شركاتهم. وتتضمن أول كلاود مجموعة من تطبيقات الحوسبة السحابية من خلال مراكزالبيانات الخاصة بها لتمكن العملاء من رد سريع ومتجاوب لمتطلبات الأعمال، مع إدارة وفعالية اكثر للتكاليف التشغيلية.

مع خدمة أول كلاود  سيتمكن العميل من التخلص من ضغوط إدارة الخدمات فليس العميل من سيقوم بإدارة المعدات والتطبيقات والبرامج، فأول كلاود تعمل  كخدمة مستقلة ومرنة حيث يقوم العميل بدفع ما يحتاجه فقط، بالاضافة الى ان التحديثات الخاصة بالبرامج تعمل بصورة آلية، وعملية التحكم في مستوى الخدمات سهلة ومرنة أيضاً.

وتوفر خدمة أول كلاود مجموعة من تطبيقات الحوسبة السحابية عالية الجودة من خلال مراكز البيانات التابعة لها والمدارة محليا لتمكن المؤسسات من تلبية متطلبات الأعمال بشكل أسرع وكذلك تعزيز الكفاءة التشغيلية. كما أشارت شركة “أول” إلى توجه العديد من الشركات السعودية مؤخراً نحو إستخدام الخدمات القائمة على تقنية السحابة والتي تشمل “البرمجيات كخدمة” (SaaS) و”أنظمة التشغيل كخدمة” (PaaS) و”البنية التحتية كخدمة” (IaaS)، وذلك في إطار استراتيجية طويلة الأمد لتعزيز الكفاءة وخفض التكاليف.

وتساعد أول كلاود المؤسسات على التخلص من الأعباء والتكاليف الضخمة المترتبة على  اقتناء الخوادم والتطبيقات الخاصة بهم والحفاظ عليها، ما يوفر لمهندسي تقنية المعلومات المرونة الكافية للتركيز على مشاريع شركاتهم الأساسية. وتتضمن خدمة أول كلاود مجموعة من الخطط والباقات المناسبة لمختلف المجالات في قطاع الأعمال، وتتيح لهم خيار تحديث خطتهم أثناء تنفيذها لمواكبة التغيرات المحتملة في متطلبات أعمالهم.

وتعد المملكة إحدى ابرزالاسواق الواعدة ومن أفضل الوجهات الإستثمارية في مجال خدمات  ومنتجات الحوسبة السحابية، حيث تحتضن اليوم أكبر سوق لتقنية المعلومات على صعيد الخليج حسب أحدث تقرير لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. وتشكل المملكة العربية السعودية إحدى أبرز الأسواق الواعدة فيما يختص بالمنتجات والخدمات القائمة على الحوسبة السحابية، بإعتبارها أكبر سوق لتقنية المعلومات في منطقة الخليج، حيث يتوقع أن تتجة  85 بالمائة من الشركات المحلية لإعتماد حلول الحوسبة السحابية خلال العام 2012 بحسب دراسة حديثة لـ “هولت باكرد” و”مجموعة كولمن للأبحاث” وذلك في ضوء توقعات بوصول حجم سوق تقنية المعلومات المحلي إلى 29.7 مليارريال نهاية العام الجاري و46.3 مليار ريال في العام 2015 م.

مما يذكر ان حجم السوق العالمية لتقنية الحوسبة السحابية يحقق نمواً ملموساً ويكتسب المزيد من الزخم، حيث أنه من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 241 مليار دولار أمريكي عام 2020 وفقا لتقرير حديث صادر عن “مؤسسة فورستر”.

وبمناسبة إطلاق خدمة أول كلاود في السوق السعودية، قال نبيل بن ابراهيم العمر، الرئيس التنفيذي لشركة أول : “نظراً للنمو المتميز الذي تحققه سوق تقنية المعلومات المحلية، وحرصاً منا على مواكبة ودعم هذا النمو عبر توفير الخدمات التقنية التي تسهم في تعزيزه، فقد قمنا بإطلاق خدمة أول كلاود في خطوة تبرز سعينا نحو التوجه لتوفير حلول الحوسبة السحابية التي تطرح آفاقاً جديدة في تطوير خدمات تقنية المعلومات. كما تسهم هذه الخطوة في ترسيخ موقعنا كشركة متفردة في تقديم الحلول والخدمات التقنية الشاملة والمتكاملة التي تواكب عملاءنا في جميع مراحل أعماله ولزيادة معدلات الكفاءة والإنتاجية لديهم.”

وتوفر شركة أول، وهي إحدى الشركات التابعة لـ “مجموعة الاتصالات السعودية”، مجموعة من الخدمات التقنية المتخصصة منها خدمات الاستشارات التقنية والحلول المدارة بالاضافة الى خدمات بناء البنى التحتية لتقنية المعلومات و خدمات مركز البيانات.

  • 63591
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE