×
×

مجموعة المرشدون العرب تعقد “قمة الاجهزة المحمولة الذكية” في دبي

ازدهار سوق الهواتف الذكية في العالم العربي

تنعقد اليوم  “قمة الأجهزة المحمولة الذكية” في فندق  كراون بلازا – دبي برعاية ودعم من 21 شركة اقليمية وعالمية ومشاركة حوالي 300 مشترك من أكثر من 12 دولة يمثلون تشكيلة مختارة من شركات الاتصالات والإعلام الرائدة، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي.

ويتحدث في المؤتمر ثمانية وثلاثون متحدثا ومتحدثة من قادة  قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والاعلام أصحاب الخبرة الواسعة والرؤى المستقبلية الثاقبة، وستشمل محاور النقاش مواضيع عديدة منها: ديناميكية أسواق الهواتف الذكية في العالم العربي، دور شركات الاتصالات ومزودي التكنولوجيا وشركات الاعلام في هذه الديناميكية، وستناقش القمة أيضاً الفرص والتحديات التي تواجه تطبيقات الهواتف الذكية وعوائدها في المنطقة. وستختتم القمة مناظرة بين وجهتي نظرعن دور شركات الاتصالات المستقبلي، بين أن  تركز فقط على خدمات الاتصالات، وبين أن تتوسع لخدمات القيمة المضافة والمحتوى وخدمات الاجهزة الذكية، وسيقرر المشاركون في القمة عبر التصويت الالكتروني وجهة النظر الفائزة في المناظرة .

أعلنت شركة المرشدين العرب – بناءً على دراسات مسحية حديثة – في خضم التحضيرات لـ” قمة الاجهزة المحمولة الذكية ” أن نسبة الهواتف الذكية من مجمل الهواتف الخليوية قد بلغت 55% في المملكة العربية السعودية  فيما بلغت هذه النسبة 44% في الامارات العربية المتحدة و42% في الاردن.

وقال مؤسس مجموعة المرشدون العرب ومديرها العام السيد جواد عباسي: “استناداً إلى أبحاثنا ومسوحاتنا، تقدر مجموعة المرشدين العرب أن مجمل العوائد المتحصلة من مبيعات تطبيقات الهواتف الذكية في السعودية والامارات والاردن بـ 44 مليون دولار في 2011 نتوقع نموها إلى 210 مليون دولار في 2015، حيث ستكون حصة السوق السعودي حوالي ثلاثة أرباع هذا المجموع”. واضاف جواد عباسي ” 47% من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية يفضلون استخدامها باللغة العربية مقارنة مع 8% في كل من الامارات العربية المتحدة و الاردن”.

أوضحت شركة الاتصالات السعودية بأن رعايتها لهذا المؤتمر يأتي تأكيداً لدورها البارز في المنطقة ولريادتها في مجال الاتصالات والإنترنت، وكهدف إستراتيجي تتطلع من خلاله إلى التواجد بفعالية في المناسبات التقنية إقليمياً ودولياً والتي يتم فيها عرض أحدث الابتكارات والمنتجات والأجهزة والحلول والتطبيقات والبرمجيات، خاصة كونها قد أخذت على عاتقها تزويد السوق السعودي بأحدث الأجهزة الذكية والتابلت واللابتوب بشكل حصري.

وأضافت الشركة بأنها تسعى من خلال هذه المشاركة الفعّالة والرعاية إلى الالتقاء بأكبر تجمع للنخبة من ذوي الاختصاص والخبراء والفنيين وممثلي الشركات العالمية المصنعة والمزودة للخدمات والتطبيقات والحلول اللاسلكية والاجهزة المعلوماتية المتنقلة والأجهزة الذكية، مما ينعكس بدوره على عملاء الاتصالات السعودية، وذلك بتوفير أحدث ما توصلت إليه صناعة التكنولوجيا الذكية من مساعدات رقمية وأجهزة ذكية ومعدات للشبكات اللاسلكية وتطبيقات وحلول لنقل وتبادل والمعلومات عن بعد.

كما يحظى المؤتمر أيضا برعاية شركة Qualcomm (كوالكم)، وبهذا الصدد قال السيد جهاد سراج، رئيس كوالكوم في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الوسطى: “أصبحت الأجهزة المحمولة الذكية تجسّد مستقبل الحوسبة الشخصية، في أوساط المستهلكين والأعمال على السواء. ويسر كوالكوم أن تشارك في ’قمة الأجهزة المحمولة الذكية‘ التي تنظمها مجموعة ’المرشدون العرب‘، فمثل هذه الفعاليات توفر للمنطقة منبراً هي في أمسّ الحاجة إليه لتبادل الأفكار والرؤى حول هذا القطاع من السوق الذي يمتاز بأهميته وسرعة نموه”.

  • 63587
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE