أخبار قطاع الأعمال

اعتماد كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا مركز تدريب وامتحانات لبرامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر

أعلنت مؤسسة “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي”، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والإختبار للحصول على “شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” في منطقة الخليج، مؤخراً عن تبني كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر. وتأتي هذه الخطوة في ضوء جهود الكلية الرامية إلى نشر الثقافة المعلوماتية بين كل من الطلاب والجهاز التدريسي على حد سواء.

وستوفر الكلية فرصة التدرب على برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجموعة كبيرة من سكان منطقة جنوب الباطنة، حيث حظيت الكلية مؤخراً بموافقة مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي وتم اعتمادها كمركز امتحانات مرخص. ويتوقع لهذه الخطوة أن تسهم في نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات بين شرائح الطبقات العاملة في المنطقة وخاصة في ضوء طلب معظم القطاعات الحكومية والخاصة من المتقدمين للحصول على العمل ضرورة حيازة شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر.

وقال الدكتور عصام فقهاء، عميد “كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا”: “يسرنا التعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي من أجل توفير فرصة الحصول على هذه الشهادة لكل من الطلاب وأعضاء الجهاز التدريسي في الكلية بالإضافة إلى مواطني منطقة جنوب الباطنة. وتتيح هذه المبادرة لكليتنا تحقيق معايير التدريب الدولية التي سوف تساهم في زيادة كفاءة الطلاب والمدرسين”.

وأضاف فقهاء: “تطلب معظم الهيئات الحكومية والخاصة في المنطقة من المتقدمين للعمل لديها الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر. ونسعى إلى ضمان تأهيل طلابنا بشكل جيد وتطوير معارفهم فيما يخص تكنولوجيا المعلومات بهدف زيادة فرصهم في الحصول على عمل”.

وسيتم اعتماد العمل بمعايير برنامج الرخصة اعتباراً من العام الدراسي 2007-2008، حيث سيكون إلزامياً لكل الطلاب خلال السنة التأسيسية. وسنوفر لكافة أعضاء الهيئة التدريسية فرصة الانضمام للتدريب والحصول على الشهادة، الأمر الذي يتيح لهم إعطاء دروس باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وقال جميل عزو، المدير العام لمؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي: “في إطار توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الوزارات الحكومية، يسرنا التعاون مع “كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا” التي تعد واحدة من المؤسسات التعلمية الرائدة على مستوى السلطنة. وتشكل هذه الخطوة جزءاً من جهودنا المتواصلة بهدف توسيع شبكة عملائنا في عمان والوصول إلى أكبر عدد من الناس. وتدرك مؤسستنا أهمية الدور الذي تضطلع به “كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا” في نشر المعرفة الرقمية بين كافة أفراد المجتمع”.

وتحظى شهادة “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” باعتراف وزارات التربية والجامعات والمؤسسات الحكومية في كافة أنحاء العالم، حيث تعد برنامجاً شاملاً يمكن الأفراد من تعلم مبادئ استخدام الكمبيوتر وتطبيقاته الأساسية. ويستند هذا البرنامج إلى معايير عالمية موحدة فيما يخص إجراء الاختبارات التي تؤكد أن حامل هذه الشهادة يتمتع بالمهارات الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات من حيث استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات ومعالجة النصوص وأوراق العمل وقواعد البيانات والعروض التقديمية والمعلومات والاتصالات (الانترنت والبريد الالكتروني). ويوفر المنهاج فهما شاملا لكيفية التعامل مع شبكات الإنترنت من خلال التركيز على الاستخدام المسؤول لأجهزة الكمبيوتر والشبكات، كما أنه يغطي جوانب اجتماعية هامة تتعلق بحقوق الملكية الفكرية والحماية من الفيروسات وإعادة تدوير المخلفات.

زر الذهاب إلى الأعلى