أخبار قطاع الأعمالالأمن الإلكتروني

“كاسبرسكي” و “Favoriot” تتعاونان لتعزيز حماية إنترنت الأشياء باستخدام حل المناعة السيبرانية

تشمل أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) الأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة المنزلية الذكية، وأنظمة المدن الذكية، والسيارات الذاتية القيادة، وغيرها من الأجهزة الذكية التي تغطي الاستخدامات المنزلية والتجارية على حد سواء، لذلك يستغلها المجرمون السيبرانيون لشن الهجمات أو كوسيلة لتنفيذ أنواع أخرى من الأعمال الضارة.

وقد كانت أجهزة إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا مسؤولة عن أكثر من 8 ملايين هجمة رُصدت في عام 2023 من خلال المصائد التي طورتها كاسبرسكي لتعقب الجهات المسؤولة عن اختراق الشبكات.

وفي إطار جهودها الرامية إلى تعزيز كفاءة الحماية في الأجهزة الذكية حول العالم، أعلنت كاسبرسكي خلال الملتقى السنوي التاسع للأمن السيبراني لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا (Cyber Security Weekend – META 2024)، توقيعها اتفاقية شراكة إستراتيجية مع (Favoriot) الشركة الماليزية المبتكرة في مجال منصات إنترنت الأشياء.

حلول كاسبرسكي:

تتصل أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) بتطبيقات الأعمال ومنصات الحوسبة السحابية من خلال تطبيقات الأعمال، ومن أبرزها: تطبيق (Kaspersky IoT Secure Gateway 1000) الذي يعرف اختصارًا بالرمز (KISG 1000)، والذي يضمن الأمن لهذه التفاعلات بفضل وجود نظام التشغيل للأمن السيبراني KasperskyOS في صميمه. وعن طريق الاستعانة به، يمكن توفير الحماية لنظام إنترنت الأشياء الخاص بالمؤسسة بالكامل على مستوى البوابة، بفضل اعتماده على نهج التصميم الآمن من كاسبرسكي، وقدرات الحماية المدمجة.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الدكتور مازلان عباس، الرئيس التنفيذي لشركة (Favoriot): “في ظل التنوع الذي تمتاز به أجهزة إنترنت الأشياء ومخاطر الأمن السيبراني ذات الصلة، تبرز الحاجة الملحّة إلى حمايتها بصورة واضحة. وبما أن الإجراءات التقليدية قد لا تكون كافية لحماية إنترنت الأشياء، يصبح لزامًا علينا تنفيذ حلول أمنية متخصصة. وتُعدّ (Favoriot) شركة مبتكرة في مجال تكامل إنترنت الأشياء. ونفخر اليوم خلال حضورنا (مؤتمر كاسبرسكي للأمن السيبراني لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا) الذي استضافته العاصمة الماليزية كوالالمبور، بإعلان شراكة إستراتيجية مع كاسبرسكي. وتهدف هذه الخطوة إلى تركيز شركاتنا على التطوير المشترك لمنصتنا المتخصصة في مجال إنترنت الأشياء (Favoriot IoT) وبوابة الأمن السيبراني لإنترنت الأشياء (Cyber Immune IoT Gateway) من كاسبرسكي لنسهم معًا في توفير غدٍ أكثر أمنًا”.

ومن جهته قال فيكتور إيفانوفسكي؛ وهو مدير تطوير الأعمال في نظام التشغيل (KasperskyOS): “تسهم حلول الأمن السيبراني التي توفرها كاسبرسكي في مساعدة المؤسسات العاملة في العديد من القطاعات، ومن أبرزها أنظمة المدن الذكية والتصنيع وإنتاج الطاقة وغيرها الكثير، لضمان أمن أنظمة إنترنت الأشياء والتغطية الشاملة لجميع الأجهزة المتصلة. ويمكن للعملاء حماية مجموعة أجهزتهم وتطبيقاتهم القائمة على تكنولوجيا إنترنت الأشياء بنحو كامل، بدءًا من البوابة ووصولًا إلى السحابة، إضافة إلى تمكينهم من إدارتها عبر وحدة تحكم إدارية مركزية واحدة. وإننا نعرب عن سعادتنا بالتعاون مع شركة (Favoriot)، وسنكون قادرين على توفير الحماية الإلكترونية من الجيل التالي للمزيد من المؤسسات في مناطق جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وحول العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى