نصائح تكنولوجية

كيفية تفعيل وضع القراءة تلقائيًا في سفاري في حواسيب ماك

يحتوي متصفح سفاري (Safari) وهو المتصفح الأساسي لأجهزة آبل على وضع يُسمى (وضع القراءة) Reading Mode الذي يُسهّل قراءة المحتوى في مواقع الويب المليئة بالإعلانات وذات التصميم غير المنتظم، وذلك عن طريق إزالة عوامل التشتت الموجودة في العديد من صفحات الويب وعرض المحتوى الأساسي بطريقة واضحة.

وإذا كنت تتصفح مواقع معينة باستمرار في سفاري في حاسوب ماك، فيمكنك تفعيل وضع القراءة تلقائيًا عند فتح تلك المواقع، ولن تضطر إلى تفعيله يدويًا في كل صفحة تنتقل إليها في الموقع الإلكتروني نفسه.

كيفية تفعيل وضع القراءة تلقائيًا في سفاري في حواسيب ماك:

لتفعيل وضع القراءة لموقع ويب محدد في حواسيب ماك تأكد من استخدام أحدث إصدار من متصفح سفاري، ثم اتبع الخطوات التالية:

1- افتح متصفح سفاري، ثم انتقل إلى الموقع الذي تريد تفعيل وضع القراءة تلقائيًا عند زيارته في كل مرة. 

2- انقر فوق زر (سفاري) Safari الظاهر في الجهة اليُسرى من شريط القائمة، ثم انقر فوق خيار (الإعدادات) Settings.

كيفية تفعيل وضع القراءة تلقائيًا في متصفح سفاري

3- في صفحة الإعدادات، انقر فوق تبويب (مواقع الويب) Websites، ثم انقر فوق خيار (القارئ) Reader الظاهر في شريط الأدوات في الجهة اليُسرى من الصفحة. 

4- ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع المواقع الإلكترونية المفتوحة في الوقت الحالي في المتصفح. وستجد بجانب كل موقع زر لتشغيل وضع القراءة التلقائي أو إيقافه.

كيفية تفعيل وضع القراءة تلقائيًا في متصفح سفاري

5- مرر عبر قائمة المواقع الإلكترونية، وشغّل وضع القراءة التلقائي في جميع المواقع التي تريدها، لكن من المهم معرفة أن هذه القائمة تُظهر فقط المواقع الإلكترونية المفتوحة في الوقت الحالي في المتصفح، وهذا يعني أنه يجب فتح كل المواقع الإلكترونية التي تزورها باستمرار وترغب في تفعيل وضع القراءة فيها تلقائيًا، ثم الانتقال إلى صفحة الإعدادات.

كيف سيبدو مظهر الموقع بعد تفعيل وضع القراءة؟

عند تفعيل وضع القراءة في أي موقع إلكتروني في متصفح سفاري، ستختفي جميع الإعلانات وأي عناصر أخرى باستثناء المحتوى الأساسي للصفحة الذي يتضمن النص والصور والروابط. 

ستبدو صفحات الويب في هذا الوضع، بسيطة وخالية من العوامل المشتتة للانتباه، وسيصبح من الأسهل قراءة النصوص، وإذا كنت بحاجة إلى طباعة تلك الصفحات، فلن تظهر أي صور غير متصلة بالمحتوى الأساسي أو أي عناصر غير مهمة.

كيفية تفعيل وضع القراءة تلقائيًا في متصفح سفاري

زر الذهاب إلى الأعلى