نصائح تكنولوجية

كيفية استخدام ميزة Live View في خرائط جوجل

تعتبر (خرائط جوجل)  Google Maps واحدة من أكثر الخدمات استخدامًا، وتحرص جوجل دائمًا على تطويرها ودعمها بالعديد من الميزات الجديدة التي تساعد المستخدمين في التنقل والسفر بسهولة.

وتعتبر ميزة (Live View) واحدة من الميزات التي تطورها جوجل في خدمة الخرائط باستمرار لتسهيل استكشاف المدن التي تزورها أول مرة، إذ تعرض الميزةُ المنطقةَ المحيطة بك من خلال كاميرا هاتفك وتقدم لك معلومات عن الأماكن المتاحة فيها.

أولًا؛ كيف تعمل ميزة Live View في خرائط جوجل؟

تستند ميزة (Live View) في عملها إلى تقنية الواقع المُعزز لكي تعرض باستخدام كاميرا الهاتف المنطقة المحيطة بك، حيث سترى المطاعم القريبة، وأماكن أجهزة الصراف الآلي، والحدائق، ومحطات المواصلات، وغيرها، كما تعرض الميزة معلومات إضافية عن تلك الأماكن، مثل: أوقات العمل، وتقييم العملاء.

بالإضافة إلى ذلك؛ طورت جوجل الميزة لتشمل التجوّل داخل الأماكن الكبيرة؛ مثل: المطارات ومحطات القطارات ومراكز التسوق، إذ قدمت جوجل ميزة (Indoor Live View) في عام 2021 وطورتها منذ ذلك الحين وحتى الآن لتشمل أكثر من ألف مكان في المدن الكبيرة؛ مثل: شيكاغو، ولوس أنجلوس، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وسان خوسيه، وسياتل، وبرشلونة، وبرلين، وفرانكفورت، ولندن، ومدريد، وملبورن، وباريس، وبراج، وسنغافورة، وسيدني، وتايباي.

ثانيًا؛ كيفية استخدام ميزة Live View:

ملاحظة: يصبح خيار (Live View) متاحًا عندما تختار اتجاهات المشي في خرائط جوجل، كما يجب أن يكون جهازك متوافقًا مع منصات (ARKitأو ARCore) للواقع المعزز، ويمكنك التحقق من وجود هاتفك ضمن قائمة الهواتف المتوافقة عبر هذا الرابط.

ولبدء استخدام الميزة في هاتفك؛ يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق خرائط جوجل في هاتفك.
  • اكتب الوجهة التي تريد الوصول إليها في مربع البحث، وعندما يظهر لك الموقع اضغط على خيار (الاتجاهات) Directions.
  • اضغط على (المشي) في شريط الأدوات الذي يظهر في الجزء العلوي أسفل اسم الوجهة.
  •  اضغط على خيار (Live View) في أسفل منتصف الشاشة.

كيفية استخدام ميزة Live View في خرائط جوجل

  • في المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة (Live View)، سيطلب منك السماح لتطبيق الخرائط بالوصول إلى الكاميرا، وافق على منح الإذن.
  • وجّه كاميرا هاتفك إلى الطريق مع التركيز على المباني أو لافتات الشوارع أو غيرها من المعالم الرئيسية، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر في الشاشة أثناء المشي إلى وجهتك، وعندما تصل إلى وجهتك، سيهتز هاتفك.

كيفية استخدام ميزة Live View في خرائط جوجل

كيفية الخروج من Live View:

أثناء استخدام (Live View) اضغط على السهم الموجود في الزاوية العلوية اليسرى، وستظهر لك الخريطة الثنائية الأبعاد، اسحب إلى الأعلى من الأسفل وانقر على الاتجاهات لعرض الاتجاهات المكتوبة بتنسيق قائمة.

لاستخدام ميزة (Live View)؛ يجب أن تكون في منطقة جيدة الإضاءة حيث يمكن للكاميرا تعرُّف المباني المجاورة أو لافتات الشوارع. وقد لا تجد هذه الميزة متاحة في منطقتك الآن؛ إذ تركز جوجل على طرحها في المدن الكبرى أولًا كما ذكرنا سابقًا، وتخطط لطرحها في مدن أكثر خلال الفترة المقبلة، لذلك ستكون هذه الميزة مفيدة للغاية إذا قررت السفر إلى إحدى هذه المدن قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى