أخبار الإنترنت

جنرال موتورز تشوق لسيارة GMC Sierra Denali الكهربائية

أعلنت شركة جنرال موتورز أن شاحنة البيك آب الكاملة الحجم GMC Sierra Denali تتبع نموذج هامر الكهربائية لتكون السيارة الكهربائية التالية من GMC.

وروجت شركة صناعة السيارات للصورة الأولى للمركبة الكهربائية القادمة بنفس الطريقة التي فعلتها مع شاحنة هامر الكهربائية – من خلال إظهار واجهتها الأمامية فقط.

وتأتي مقدمة الشاحنة ذات الشكل المربع مع مصابيح أمامية على شكل حرف L وشعار مضيء في المنتصف. وتم تخفيف الشبكة الضخمة الموجودة عبر النسخة المكافئة العاملة بالوقود – وهو مؤشر واضح على عدم وجود محرك احتراق داخلي تحت غطاء المحرك هذا بحاجة إلى التبريد.

ويبدو أننا قد نحصل على نوع من نظام الإضاءة الذي يشير إلى وقت شحن السيارة، مثل سيارة هامر الكهربائية.

وبخلاف ذلك، التفاصيل ضئيلة. وتتوفر Sierra الكهربائية فقط في نموذج Denali الشهير من GMC، وتعمل عبر منصة Ultium لبطارية السيارة الكهربائية من جنرال موتورز. ويتم تجميعها في مصنع جنرال موتورز Factory Zero في ديترويت وهامترامك بولاية ميشيغان.

ويتم الكشف عن الشاحنة في العام المقبل. ولكن من المحتمل ألا تدخل حيز الإنتاج حتى أوائل عام 2023، مثل شيفروليه سيلفرادو الكهربائية.

وتظهر شيفروليه سيلفرادو الكهربائية لأول مرة في الخامس من يناير في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2022 في لاس فيغاس.

وعندما يتم طرحها، تكون واحدة من المركبات الرائدة في خطة الشركة التي تبلغ قيمتها 35 مليار دولار أمريكي للدفع نحو السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى أنها أول شاحنة كهربائية لعلامة Chevy التجارية الخاصة بصانع السيارات.

ولكن عندما تصل شيفروليه سيلفرادو الكهربائية و GMC Sierra Denali الكهربائية إلى الوكلاء، فإن السوق قد يكون مزدحمًا إلى حد ما.

شاحنة GMC من جنرال موتورز تحصل على محرك كهربائي

من المتوقع أن تصل سيارات ريفيان R1T وفورد F-150 Lightning وتيسلا Cybertruck إلى العملاء بأعداد أكبر في عام 2022.

ويتأخر إنتاج شاحنات جنرال موتورز الكهربائية عن F-150 Lightning، التي من المتوقع أن تبدأ في ربيع عام 2022. وأوقفت شركة فورد  مؤخرًا حجوزات F-150 Lightning بعد تلقي ما يقرب من 200000 طلب.

وتعد Sierra واحدة من أشهر شاحنات GMC. وزادت المبيعات بنسبة 40 في المئة سنويًا في الربع الثاني من عام 2021.

كما إنها أيضًا واحدة من أكبر شاحنات شركة صناعة السيارات وأكثرها خطورة في التصميم. وتتميز بغطاء مرتفع وواجهة أمامية مربعة الشكل تزيد من حجم النقطة العمياء الأمامية للسيارة.

وتعني الشاحنات ذات الأجسام الأكبر أن المشاة أكثر عرضة للضربات القاتلة. كما يعني الارتفاع أن الضحايا أكثر عرضة للوقوع تحت شاحنة مسرعة بدلاً من الاصطدام بغطاء المحرك.

جنرال موتورز تدخل مجال القوارب الكهربائية

 

زر الذهاب إلى الأعلى