أخبار الإنترنت

ماين كرافت تتجاوز تريليون مشاهدة عبر يوتيوب

تحتفل منصة يويتوب بالتعاون مع مطور ماين كرافت Mojang بتحقيق اللعبة لمعلم جديد يتمثل بمشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بها أكثر من تريليون مرة.

وعرضت يوتيوب بعض الإحصائيات حول ذلك، بالإضافة إلى لمحة عن تاريخ اللعبة الفريد والتحول إلى منصة.

وقبل وقت طويل من أن تصبح ميتافيرس الوجهة الأولى لشركات التكنولوجيا، كانت هناك ماين كرافت. وبدأت المنصة كلعبة فيديو حول تفادي الانفجارات من مخلوقات على شكل صبار.

وأصبحت المنصة لاحقًا مكانًا ينشئ من خلاله ملايين اللاعبين محتواهم ويحملونه ويولدون تريليونات من المشاهدات.

وشاركت يوتيوب إحصائيات حول مقاطع فيديو ماين كرافت الأكثر شيوعًا منذ عام 2010. وكانت اللعبة موجودة منذ أكثر من عقد من الزمان.

وتعزو ليديا وينترز، التي تقود رؤية واستراتيجية العلامة التجارية لسلسلة ماين كرافت العالمية، مشاهدة اللعبة التي بلغت تريليون مرة إلى احترام فريقها للطرق التي يستخدمها اللاعبون لماين كرافت لرواية قصصهم.

وقالت: لدينا أشخاص يريدون المغامرة وأشخاص يبنون وأشخاص يلعبون معًا، وكل طرق اللعب هذه مهمة بالنسبة لنا.

وتتمثل مهمة فريقها في إنشاء عالم يرغب اللاعبون في إنشائه ورعايته. وكان تمكين جميع أنواع سرد القصص أمرًا بالغ الأهمية لشعبية اللعبة التي لا يمكن المساس بها.

وقالت: السبب وراء نجاح اللعبة عبر يوتيوب هو أن مقاطع فيديو يوتيوب تمثل وسيلة لرواية القصص. وعندما يكون لديك اللعبة، ويمكنك سرد أي قصة تريدها في عالمها، فإن هذا سبب كبير لوجود الكثير من الأشخاص الذين ينشئون محتوى ماين كرافت.

ماين كرافت هي اللعبة الأكثر شعبية عبر يوتيوب

يضم مجتمع اللعبة عبر يوتيوب أكثر من 35000 صانع محتوى من أكثر من 150 دولة. ويتراوح نوع المحتوى عبر يوتيوب من لعب الأدوار البسيط إلى مقاطع الفيديو التي لا تعرض أسلوب اللعب الفعلي من اللعبة.

وللاحتفال بهذا الإنجاز، جمعت يوتيوب بعض العروض المرئية لجميع مقاطع فيديو ماين كرافت الأكبر عبر المنصة منذ عام 2010. وقد تم تقسيمها إلى فئات مثل Survival Games و Survival Multiplayer و Speedrun. ولكن انضم إليها أيضًا أمثال Role-play و Animation.

وبالرغم من أن الشعبية تختلف باختلاف البلد، وهو ما أظهرته يوتيوب أيضًا. ولكن الفئة السائدة باستمرار على مر السنين كانت Animation مع ما يقرب من 5 مليارات مشاهدة في كل من عامي 2020 و 2021.

وتمثل فئة Animation واحدة من أكبر الاتجاهات عبر ماين كرافت، وهي رسوم متحركة إما تم إنشاؤها باستخدام اللعبة أو الرسوم المتحركة المستمدة من جمالية اللعبة.

وهناك صانع محتوى يسمى جيك فيلمان ابتكر مقاطع فيديو قصيرة عبر يوتيوب. وقد ابتكر نحو 100 فيلم قصير مستوحى من اللعبة، وهي في الواقع رسوم متحركة عبر الحاسب.

وتحتوي يوتيوب على تفاصيل لتاريخ اللعبة عبر منصتها على مدار الـ 11 عامًا الماضية. وتتكامل هذه التفاصيل مع الإحصائيات والرسوم البيانية والحقائق حول ما استغرقه الأمر لتحقيق تريليون مشاهدة.

تعرف على أحجار Redstone في ماين كرافت

زر الذهاب إلى الأعلى