أخبار الإنترنت

قيمة تيسلا السوقية تجاوزت تريليون دولار

طلبت شركة هيرتز Hertz لتأجير السيارات 100،000 سيارة من شركة تيسلا كجزء من خطة طموحة لكهربة أسطولها.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن الشريحة الأولى من Model 3 سيدان من شركة تيسلا تكون متاحة للتأجير من Hertz في الأسواق الأمريكية والأوروبية الرئيسية اعتبارًا من أوائل شهر نوفمبر.

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر فقط من هروب هيرتز من الإفلاس.

وبعد الإعلان عن الشراء، وصل سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى 998.74 دولار أمريكي، مما زاد قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليون دولار قبل أن ينخفض ​​السعر مرة أخرى.

وبحلول الوقت الذي أغلق فيه السوق، ارتفع سعره مرة أخرى، ليصل إلى 1024 دولار أمريكي للسهم الواحد، مما جعل القيمة السوقية للشركة تصل إلى 1.01 تريليون دولار أمريكي.

وتدخل شركة صناعة السيارات الكهربائية نادي الكبار مع الشركات الأخرى التي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من تريليون دولار، مثل آبل ومايكروسوفت وأمازون.

وتمثل الصفقة أكبر طلب منفرد للسيارات الكهربائية، وتبلغ عائداتها 4.2 مليارات دولار لشركة تيسلا.

كما تشير الأخبار إلى أن Model 3 أصبحت أول سيارة كهربائية تتصدر مخططات المبيعات الشهرية في أوروبا في شهر سبتمبر من هذا العام.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة عن مبيعات قياسية في الربع الثالث. بالرغم من نقص الرقاقات الذي أثر في سوق السيارات.

اقرأ أيضًا: Model 3 من تيسلا تتفوق في أوروبا

تيسلا تصل إلى تريليون دولار لأول مرة

يتمكن أي شخص يستأجر سيارة تيسلا من شركة هيرتز من استخدام شبكة شركة تصنيع السيارات. وتتكون الشبكة من 3000 شاحن فائق في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

وتقول هيرتز إنها تخطط لتزويد أجهزة الشحن هذه بالآلاف من أجهزة الشحن الخاصة بها، عبر شبكة مواقعها.

وكانت هيرتز قد تعرضت للإفلاس في شهر مايو من العام الماضي بعد أن تضرر سوق تأجير السيارات بشدة من الوباء.

ولكن جرى إعادة تمويل الشركة، التي يزيد عمرها عن مئة عام، لتصل قيمتها إلى 5.9 مليارات دولار. وتخطط هيرتز الآن لكهربة جميع سياراتها تقريبًا التي يبلغ عددها 500000.

وفي بيان صحفي، قال الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة هيرتز: أصبحت السيارات الكهربائية الآن هي السائدة. وقد بدأنا للتو في رؤية الطلب العالمي المتزايد والاهتمام.

وأضاف: تقود هيرتز الطريق كشركة تنقل مع أكبر أسطول لتأجير المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية. ونلتزم بتنمية أسطولنا للمركبات الكهربائية مع توفير أفضل تجربة تأجير وإعادة شحن للعملاء في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: تيسلا تقدم لمحة عن مستقبلها دون إيلون ماسك

زر الذهاب إلى الأعلى