تيليجرام تكتسب 70 مليون مستخدم جديد في يوم واحد

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، بافيل دوروف ، أن تطبيق المراسلة حصل على 70 مليون مستخدم جديد يوم الاثنين، حيث عانت شركة فيسبوك من انقطاع لمدة ست ساعات تقريبًا عبر خدماتها.

كما أبلغ تطبيق المراسلة المشفر سيجنال أيضًا عن اكتساب ملايين المستخدمين الجدد في نفس اليوم.

ويتنافس كلا التطبيقين بشكل أساسي مع تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك. وتسبب الانقطاع أيضًا في تعطيل ماسنجر، وترك المستخدمين غير قادرين على إرسال الرسائل عبر إنستاجرام.

ويمثل رقم 70 مليون مستخدم جديد زيادة بنسبة تزيد عن 10 في المئة مقارنة بـ 500 مليون مستخدم نشط شهريًا لدى المنصة اعتبارًا من شهر يناير من هذا العام، وهي المرة الأخيرة التي أبلغت فيها عن زيادة مماثلة في الاشتراكات الجديدة.

ومن قبيل المصادفة، أن هذه الزيادة الأخيرة في المستخدمين ساعدت أيضًا من خلال المشكلات في فيسبوك. وفي شهر يناير أساءت واتساب التعامل مع إدخال سياسة خصوصية جديدة، مما أدى إلى مخاوف من مشاركة بيانات المستخدم الخاصة مع الشركة الأم فيسبوك.

وبالرغم من ادعاء دوروف أن تيليجرام واصلت العمل بلا مشاكل في مواجهة النمو غير المسبوق، فقد اعترف بأن بعض المستخدمين في الأمريكتين ربما واجهوا سرعة أبطأ من المعتاد حيث سارع ملايين المستخدمين من هذه القارات للتسجيل في تيليجرام في نفس الوقت.

وكان مستخدمو سيجنال يواجهون أيضًا مشكلات حيث لم يتمكنوا من رؤية جميع جهات الاتصال الخاصة بهم. وكتب دوروف: بالنسبة للمستخدمين الجدد، أود أن أقول مرحبًا بكم في أكبر منصة مراسلة مستقلة. لن نفشل عندما يفشل الآخرون.

اقرأ أيضًا: الفرق بين المجموعات والقنوات في تطبيق تيليجرام 

تيليجرام تكتسب مستخدمن جدد بفضل واتساب

لطالما حاولت المنصة جذب مستخدمي واتساب البالغ عددهم ملياري مستخدم. وأضافت في وقت سابق من هذا العام  القدرة على استيراد سجلات دردشة واتساب. في خطوة مصممة لمساعدة المستخدمين على التحول من خدمة الرسائل المملوكة لفيسبوك.

علاوة على ذلك أضافت أيضًا على مدار هذا العام ميزة أخرى تركز على مكالمات الفيديو والبث المباشر. وذلك بالرغم من أنها لا تزال لا تقدم تشفيرًا من طرف إلى طرف افتراضيًا على عكس واتساب وسيجنال.

وكتب إدوارد سنودن أثناء انقطاع الخدمة إن تعطل واتساب المملوكة لفيسبوك هو تذكير بأنه يجب عليك أنت وأصدقاؤك على الأرجح استخدام بديل غير ربحي أكثر خصوصية مثل سيجنال. إنه مجاني تمامًا ويتطلب 30 ثانية للتبديل. ولطالما كان سنودن من دعاة سيجنال، وقال في عام 2015 إنه يستخدمه كل يوم.

اقرأ أيضًا: كيفية منع إضافتك إلى المجموعات في تيليجرام