أخبار الإنترنت

تيليجرام تطلق برنامج إعلاني للقنوات العامة

أطلقت شركة تيليجرام برنامجًا إعلانيًا جديدًا أطلقت عليه اسم Ad Platform ويتيح الفرصة لعرض الرسائل الدعائية عبر منصة الرسائل الفورية.

ومع ذلك، فإن منصة إعلانات تيليجرام تفعل ذلك مع تطور، وذلك لأن الطريقة التي تعرض بها الإعلانات تكون مختلفة كثيرًا مقارنة بما يحدث في مكان آخر.

وبحسب الشركة، فإن الإعلانات ليست استهدافية. ويعني ذلك أنه لن يتم تصنيف المستخدمين من خلال تتبع نقراتهم وتفضيلاتهم.

ويتمكن المعلنون من اختيار اللغة والموضوع الذي يستهدفونه. ويتم منحهم مجموعة من القنوات التي تتوافق مع هذه الخصائص الديمغرافية الأساسية.

ويتم تقديم نفس الإعلان لجميع المستخدمين في هذه القنوات. لذلك لن يكون هناك أي تنظيم على مستوى المستخدم الفردي.

كما تتم مشاركة الأرباح الناتجة عن هذه الإعلانات بين الشركة وأصحاب القنوات العامة التي تستضيف الرسائل الترويجية.

ويجب أن تكون القنوات المؤهلة لبرنامج Ad Platform عامة ولديها أكثر من 1000 مشترك. لذلك يتم استبعاد جميع القنوات الخاصة تلقائيًا.

وبالإضافة إلى عدم السماح بالاستهداف المباشر، نظرًا لأن المنصة لا تجمع أي معلومات عن المستخدم أو تحلل أفعاله، فإنها لا تسمح بإرسال الإعلانات إلى روابط خارجية.

ووفقًا للمنصة، فإن السبب في ذلك هو التأكد من أن الكيانات الخارجية لا يمكنها تتبع مستخدمي المنصة. وللتأكد من أن الرسائل الدعائية ليست عائقًا ولا تحط من قدر تجربة المستخدم عبر المنصة، تقتصر على 160 حرفًا.

وبالرغم من أن هذا الإعلان قد يكون مفاجأة للبعض، فقد شارك مؤسس الشركة، بافيل دوروف، علنًا خطة تقديم إعلانات عبر المنصة في شهر ديسمبر 2020.

وكما أوضح دوروف بعد ذلك، فقد دعم المنصة ماليًا على مدار الأعوام السبعة الماضية. كما أن نمو قاعدة المستخدمين يدفع بالمشروع إلى إيجاد مصادر إضافية للإيرادات إذا أراد أن يظل مجانيًا للجميع.

اقرأ أيضًا: إدارة واستخدام الملصقات في تيليجرام

الإعلانات تصل إلى تيليجرام

حققت المنصة نموًا ثابتًا في قاعدة المستخدمين على مر السنين، بالإضافة إلى بعض الأحداث التي جلبت عشرات الملايين من المستخدمين الجدد بين عشية وضحاها.

وتشير التقديرات في الوقت الحالي إلى أنه يجري استخدام المنصة من ما يقرب من 550 مليون شخص، وهذا ما يجعلها منصة إعلانية مربحة.

ووفقًا لتقديرات الفريق، يولد مستخدمو تيليجرام أكثر من 500 مليار مشاهدة إعلان كل شهر. نتيجة لذلك فإن الاستفادة من هذا كمصدر جديد للإيرادات يكون خطوة كبيرة نحو الاستقلال المالي.

اقرأ أيضًا: تيليجرام تكتسب 70 مليون مستخدم جديد في يوم واحد

زر الذهاب إلى الأعلى