أخبار الإنترنت

مايكروسوفت إيدج يضيف مجموعات علامات التبويب

قبل إطلاق نظام التشغيل ويندوز 11، تطرح شركة مايكروسوفت بعض التحديثات لمتصفحها مايكروسوفت إيدج. وقد تكون الميزة الأكثر فائدة لمعظم الأشخاص هي إضافة مجموعات علامات التبويب. بحيث تتمكن من تجميع مجموعات من علامات التبويب لجعل متصفحك أقل فوضوية.

ولإنشاء مجموعة، اضغط مع الاستمرار على زر التحكم واختر علامات التبويب التي تريد تضمينها، ومن ثم حدد “إضافة علامات تبويب إلى مجموعة جديدة” من قائمة النقر بزر الفأرة الأيمن.

ويمكنك تخصيص التسمية بلون مختلف لكل مجموعة. وعندما تمر فوق علامة تبويب، تتمكن من رؤية معاينة لصفحة الويب أيضًا.

ويحصل المتصفح أيضًا على بعض ميزات التسوق المفيدة. ويمكن أن يمنحك المتصفح وصولاً سريعًا إلى المراجعات والتقييمات لأكثر من 5 ملايين منتج.

وعندما تكون في صفحة المنتج، انقر فوق العلامة الزرقاء في شريط العناوين لترى مراجعات الخبراء من مصادر موثوقة، بالإضافة إلى متوسط ​​تصنيف المستهلك بالنجوم من بائعي التجزئة المختلفين.

وعندما تكتشف ما تريد أن تشتريه، فإن مايكروسوفت تهدف إلى مساعدتك في إكمال المعاملة بشكل أسرع قليلاً. وإذا حددت خيار الدفع كضيف ضمن متاجر التجزئة، فيمكنك النقر فوق “تجربة الدفع السريع” في شريط العنوان.

وبعد ملء التفاصيل يدويًا مرة واحدة، يمكن للمتصفح حفظها للمعاملات المستقبلية عبر أي موقع تسوق.

وبمجرد التأكد من دقة كل شيء، انقر فوق “جرب جميع القسائم وتفاصيل الملء التلقائي”. ويضيف المتصفح بعد ذلك معلوماتك ويكتشف تلقائيًا ما إذا كانت هناك أي كوبونات يمكنها توفير بعض النقود، بطريقة مشابهة لأداة باي بال المسماة Honey.

اقرأ أيضًا: موزيلا تسهل التبديل إلى فايرفوكس عبر ويندوز

مايكروسوفت إيدج يحصل على ميزات تسوق جديدة

أصبح لدى المتصفح الآن توصيات سفر مضمنة. وعندما تبحث عن رحلات جوية، يمكنك النقر فوق إشعار في شريط العناوين لترى اقتراحات حول أشياء يمكنك زيارتها والقيام بها في وجهتك المخطط لها.

وهذه الأداة متاحة في الولايات المتحدة فقط وعبر مواقع الحجز المحددة في الوقت الحالي. ولكن من المفترض أن تتوفر في مكان آخر قريبًا.

علاوة على ذلك يجب أن يكون البحث عن الرحلات الجوية والفنادق عبر مواقع الويب المتعددة أسرع قليلاً. وبمجرد إدخال التفاصيل عبر موقع الحجز، يمكن للمتصفح تخزين هذه المعلومات.

ويمكنه بعد ذلك الملء التلقائي لتواريخ السفر وما إلى ذلك عند زيارة موقع آخر. وتقول الشركة إنها حسنت نتائج البحث عن الرحلات في محرك بحث Bing أيضًا بمساعدة شركاء صناعة السفر.

وتم دمج خلاصة الأخبار المخصصة الجديدة المسماة Microsoft Start في المتصفح. وترى عناوين ومقالات ذات صلة باهتماماتك من مجموعة من الناشرين عندما تفتح علامة تبويب جديدة.

اقرأ أيضًا: هل يتفوق مايكروسوفت إيدج على فايرفوكس قريبًا

زر الذهاب إلى الأعلى