أخبار الإنترنت

نتفليكس تعرض فيلم وثائقي عن منصة QuadrigaCX

أعلنت منصة نتفليكس عن قائمة الأفلام الوثائقية المرتقبة عن الجريمة الحقيقية. وإلى جانب الموسم الثاني من Tiger King، هناك فيلم وثائقي يغوص في واحدة من أكثر حكايات بيتكوين فوضوية حتى الآن.

ويظهر الفيلم المسمى “لا تثق بأحد: البحث عن ملك التشفير” لأول مرة في عام 2022. ويتركز حول مجموعة من مستثمري العملات المشفرة الذين تحولوا إلى محققين هواة.

وتحاول المجموعة الوصول إلى سبب الوفاة المشبوهة لجيرالد كوتين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة العملات المشفرة، ومعرفة ما حدث لـ 250 مليون دولار التي تعتقد أنه سرقها منها.

وكان كوتين مؤسس QuadrigaCX، التي يقال إنها أكبر منصة تشفير في كندا. وتوفي كوتين في شهر ديسمبر 2018 من مضاعفات مرض كرون.

اقرأ أيضًا: خطط نتفليكس لنقل التلفاز المحلي للجمهور العالمي

وتم تسجيل الوفاة في مستشفى في جايبور بالهند، حيث كان كوتين وزوجته يفتتحان دارًا للأيتام. كما تم تسجيل شهادة وفاته من قبل المسؤولين في جايبور وتم تأكيدها لاحقًا من قبل الخدمة الدبلوماسية الكندية.

ومع ذلك، لم يتم إبلاغ عملاء QuadrigaCX بوفاة كوتين حتى منتصف شهر يناير، بعد فترة طويلة من جنازته.

وقالت جينيفر روبرتسون، أرملة كوتين، إن الشركة تواصل عملها في أعقاب الوفاة. ولكن بعد فترة وجيزة، قالت إن الجزء الأكبر من أموال QuadrigaCX غير متوفر وقد لا يتم استرداده أبدًا.

ووفقًا لأرملته، كان كوتين هو الشخص الوحيد الذي يعرف كلمات مرور محافظ التخزين الباردة غير المتصلة بشبكة QuadrigaCX. وقد ضاعت هذه المعلومات عندما مات.

ويعني ذلك أن العملة الرقمية التي كانت تبلغ قيمتها نحو 200 مليون دولار كندي في أوائل عام 2019 لم تعد متاحة.

اقرأ أيضًا: كيف حلت السلفادور مشاكلها عبر بيتكوين

نتفليكس تعرض تاريخ منصة بيتكوين QuadrigaCX

مع ذلك، كشف محققو الإنترنت عن بعض التفاصيل المثيرة للدهشة حول الملحمة. إذ كتب كوتين وصية قبل شهر من وفاته وترك فيها جميع أصوله لأرملته إلى جانب عدد من الممتلكات وطائرة ويخت.

وكانت هناك أيضًا اقتراحات بأن منصة QuadrigaCX لم يكن لديها ما يكفي من النقود للدفع لجميع دائنيها البالغ عددهم 76000 عميل وحتى أن كوتين زيف وفاته واختفى بالمال.

وتوقفت الشركة عن العمل في عام 2019 بعد إعلان إفلاسها، مما جعلها غير قادرة على الدفع لدائنيها.

وبدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في ذلك العام، بحثًا عن معلومات ممن فقدوا أموالًا بعد وفاة كوتين وانهيار QuadrigaCX.

ويبقى أن نرى ما إذا كان الفيلم الوثائقي قد يتضمن أي تفاصيل محددة حول دقة الملحمة. ولكن يجب أن يوجه الضوء على الأقل نحو واحدة من أكثر حالات التشفير فضولًا في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: البنك المركزي الصيني يحظر معاملات العملات المشفرة

زر الذهاب إلى الأعلى