×
×

شركة الحوسبة السحابية “علي بابا كلاود” تطلق مركز بيانات في دبي

أعلنت شركة “علي بابا كلاود” Alibaba Cloud اليوم الإثنين، وهي ذراع الحوسبة السحابية من مجموعة علي بابا، عن إطلاق مركز البيانات الجديد في دبي، الذي سيتم تشغيله من قبل “إيفولف” Yvolv، وهي مشروع مشترك بين علي بابا كلاود ومراس القابضة.

وقالت الشركة الصينية إنّها أوّل سحابة عامة كاملة في المنطقة يتم استضافتها في مركز البيانات المحلية، وستقدّم مجموعة من الخدمات لتلبية الطلب المتزايد على الحوسبة السحابية من حيث المهام العالية الأهمية والمعقولة الأسعار والآمنة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار صرح سيمون هو، رئيس علي باب كلاود: “نشعر بالحماس في ظل امتداد بصمتنا العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط وهي منطقة رئيسية تقع ضمن نطاق مبادرة “حزام واحد وطريق واحد” . وبمساعدة مركز بيانات دبي، سنتمكن عبر الشبكة السحابية العالمية من مراعاة المشاريع المتجهة نحو العالمية”.

وأضاف سيتشنغ يو، نائب رئيس مجموعة علي بابا والمدير العام لعلي بابا كلاود العالمية: “بصفتنا شركة رائدة عالميًا في مجال الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، نحن ندرك التحوّل في مجال الطلب في المنطقة من معدات وخوادم تكنولوجيا المعلومات التقليدية إلى حلول الحوسبة السحابية الحديثة.

وأضاف سيتشنغ يو قائلًا: “إنّ سهولة ممارسة الأعمال في دبي إلى جانب البنية التحتية القويّة الخاصّة بالنقل والاتصالات تجعل من هذه المدينة الخيار الأمثل لإيواء خدمات علي بابا كلاود السحابية العالية السرعة، وذات الجودة العالية والآمنة”.

ومن خلال تمكين التحوّل الرقمي للشركات، ستكمل إيفولف عرض على بابا كلاود لخدمة العملاء أثناء نقل عملياتهم اليومية في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى السحابة وتطوير حلول فريدة ومبتكرة لمساعدتهم على تنظيم العمليات.

وقال فهد الهاجري، رئيس إيفولف التنفيذي: “لقد اكتسبت شركة علي بابا كلاود سمعة قوية كمزوّد رائد لخدمات الحوسبة السحابية في الصين وفي إيفولف. ونحن على يقين بإمكانية تكرار هذا النجاح في المنطقة حيث الابتكار مزدهر.كما نبقى ثابتين في التزامنا صياغة الأهداف الواردة في مبادرة مدينة دبي الذكية ورؤية الإمارات 2021، ويُعدّ افتتاح مركز البيانات هذا خطوة في الاتجاه الصحيح”.

يُشار إلى لشركة علي بابا كلاود وكلاء إقليميين وعالميين، يُذكر منهم: OneMT، وMenaMobile، وVSun، وDahwa وJollyChic. وقد انضمت شركة Intel، التي تعاونت مع مجموعة علي بابا عالميًا في مجالات السحابة، والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي إلى الحدث لتسليط الضوء على التغيّر التحوّلي في كافة القطاعات نتيجة استخدام السحابة.

ومن جهته، قال كيت هو تشي، نائب الرئيس والمدير العام لمبيعات الخدمة السحابية في شركة Intel: “بصفتنا شريكًا استراتيجيًا طويل الأجل لعلي بابا كلاود، نفخر بالتوسّع الذي أجرته هذه الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ونحن متحمّسون لوجود أحدث تقنيات السحابة من Intel في مركز بيانات دبي لتوفير أداء متفوّق للمستخدمين في المنطقة”.

كما وقّعت علي بابا كلاود حديثًا عددًا من الشراكات في المنطقة، كان أحدثها مع Detecon، الرائدة في مجال توفير خدمات مركز البيانات السعودي، ومركز الأعمال الصيني، المصمّم لتسهيل انتقال الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • 253439
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE