×
×

أوراكل تستحوذ على شركة إدارة نطاقات الويب Dyn

أعلنت شركة التكنولوجيا المتخصصة بقواعد البيانات “أوراكل” Oracle عن خططها للحصول على شركة داين Dyn، وهي الشركة التي تعمل على منصة لتحسين أداء المواقع، في صفقة لم يتم الكشف بعد عن شروطها.

ويقع مقر شركة داين في مدينة مانشستر في ولاية هامبشاير الأمريكية، وتعمل على تقديم منتجات لرصد ومراقبة وتحليل وتحسين البنية التحتية على الإنترنت وأيضا تسجيل نطاق الخدمات ومنتجات البريد الإلكتروني.

وتأسست Dyn في عام 1998، وتشير الشركة إلى أن ثمانية من أصل 10 من أفضل مقدمي خدمات الإنترنت وكبريات الشركات المصنفة ضمن قائمة “Fortune 500” يستعملون خدماتها.

وتعمل خدمات نظام أسماء النطاقات أو اختصاراً DNS، التي تديرها شركة داين، بمثابة جسر بين أسماء النطاقات التي يمكن للأشخاص قرائتها وفهمها وبين عناوين برتوكول الإنترنت IP الذي تفهمه الإنترنت.

وتأتي أخبار اليوم بعد مرور حوالي شهر على اليوم الذي شهد انقطاعاً شاملاً في خدمات الإنترنت، والذي حدث بسبب تعرض خدمات نظام أسماء النطاقات التابع للشركة إلى هجوم حجب الخدمة DDoS.

وقد أثر ذلك الإنقطاع على العديد من العملاء ذوي الأسماء الكبيرة مثل صحيفة نيويورك تايمز ومنصة التواصل الإجتماعي تويتر وموقع الموسيقى سبوتيفاي وموقع التجارة الإلكترونية eBay وغيرها من الأسماء.

وتقول أوراكل أنها ستوسع منصتها للحوسبة السحابية نتيجة لعملية الإستحواذ، وتقدم لعملائها من المؤسسات البنية التحتية كخدمات IaaS ومنصة كخدمة PaaS.

وأوضح توماس كوريان رئيس تطوير المنتجات في شركة أوراكل في بيان صحفي “توفر شركة أوراكل حالياً خدمات IaaS وPaaS للشركات التي تبني وتشغل تطبيقات الإنترنت والخدمات السحابية”.

وأضاف “ان خدمات نظام أسماء النطاقات DNS الخاص بشركة داين ذو حجم كبير وعالمي، وهو أحد المكونات الأساسية والحاسمة ويشكل امتداداً طبيعياً لمنصة أعمالنا للحوسبة السحابية”، ويعتبر الاستحواذ على شركة داين تاسع عملية استحواذ تجريها شركة أوراكل في عام 2016.

  • 253431
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE