×
×

اخترنا لكم تطبيق Firefox Focus كأحد أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

تطبيق Firefox Focus

firefox focus

أطلقت مؤسسة موزيلا هذا الأسبوع تطبيق Firefox Focus على متجر آب ستور، ويُعد التطبيق بمثابة إعادة إنتاج لتطبيق Focus الذي طرحته المؤسسة العام الماضي بهدف حجب الإعلانات على متصفح سفاري.

لكن مع الإطلاقة الجديدة فإن Firefox Focus سيعمل كمتصفح آمن يتيح للمستخدمين إمكانية تصفح الإنترنت دون ترك أي أثر، وذلك عبر التصفح بدون تخزين علامات التبويب أو القوائم أو النوافذ المنبثقة وسجلات التصفح، كما يدعم التطبيق ميزة منع أكواد التتبع التي توفر تجربة تصفح أكثر سرعة وخصوصية.

تطبيق Firefox Focus متوفر مجاناً عبر متجر آب ستور ويُمكنكم تنزيله من هنا.

تطبيق PhotoScan

PhotoScan

PhotoScan هو تطبيق جديد من شركة جوجل الأمريكية يهدف إلى مساعدة المستخدمين على مسح الصور القديمة ضوئياً مع الاحتفاظ بشكلها الأصلي.

ويتيح التطبيق نسخ الصور القديمة بصيغة رقمية حيث تبدو بحال أفضل وذلك بفضل المزايا المنوعة التي يقدمها التطبيق بما فيها ميزة تدفق الالتقاط التي تساعد المستخدم في الحصول على صور مثالية وخالية من الوهج، بالإضافة إلى إمكانية تحسين أطراف الصورة وتعديل ألوانها وإضاءتها.

ويدعم التطبيق أيضاً عدة مزايا ذكية مثل ميزة الاقتصاص التلقائي للصورة عبر اكتشاف الحواف، وميزة التدوير التلقائي الذكي التي بفضلها تبقى الصور بالاتجاه الصحيح بصرف النظر عن الطريقة التي يتبعها المستخدم لمسح الصورة ضوئياً.

ويمكن للمستخدمين حفظ الصور المنسوخة بنقرة واحدة في تطبيق صور جوجل، الأمر الذي يسهل تنظيم الصور والبحث عنها ومشاركتها بالإضافة إلى تخزينها بطريقة آمنة وبجودة عالية.

تطبيق Dusk

Dusk

يُقدم تطبيق Dusk لمستخدمي نظام آي إو إس تجربة فعالة للتعبير عن أفكارهم وآرائهم بصدق من خلال محادثات الفيديو الحية دون الإفصاح عن هويتهم الحقيقية.

حيث يعمل التطبيق على تمويه وجه المستخدم وتقطيعه على هيئة فيديو خلال الوقت الحقيقي وكذلك تمويه صوت المستخدم، الأمر الذي يسمح بإنشاء محادثات فيديو مباشرة صادقة ومعبرة عن الذات، بالإضافة إلى خلق حوارات صريحة وصحية مع الآخرين.

ويرى القائمون على التطبيق بأن الكثير من المستخدمين حول العالم بات ينتابهم القلق والتردد عند الإفصاح عن آرائهم الشخصية ومعتقداتهم بسبب اختلافهم مع الآخرين من حولهم أو عبر شبكة الإنترنت والتي باتت مكاناً لا يستطيع فيه الناس التعبير عن مشاعرهم بكل صدق لأنهم يخشون تأثير ذلك على علاقاتهم الاجتماعية مع الآخرين أو داخل العمل وغيرها.

وبالتالي فإن تطبيق DUSK جاء لمساعدة الناس من مختلف أنحاء العالم على مناقشة المواضيع التي تهمهم بأمان، وتبادل الأفكار على حقيقتها، بالإضافة خلق منصة اجتماعية يُمكن من خلالها الحصول على مساعدة لإيجاد حلول حقيقية للمشاكل الصعبة التي تواجه عالمنا العالم اليوم.

ولا يحتاج التطبيق، الذي يدعم التشفير التام، إلى رقم هاتفي أو بريد إلكتروني أو أي معلومات شخصية، فقط يتطلب منك اختيار اسم مستخدم وكلمة مرور ومن ثم بدء المحادثات الحية.

تطبيق Pie

pie

Pie هو تطبيق جديد يوفر لمستخدمي نظام آي أو إس تجربة مميزة لإنشاء ومشاهدة فيديوهات البانوراما الملتقطة بزاوية 360 درجة.

فكرة التطبيق بسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله هو البدء بالتقاط الفيديوهات من خلال تحريك كاميرا الهاتف في جميع الاتجاهات على هيئة قوس وذلك للحصول على فيديوهات بانوراما مميزة.

ويتيح التطبيق إمكانية إضافة النصوص والفلاتر على الفيديو ومن ثم مشاركته مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري بما فيها فيس بوك، إنستاجرام، واتس اب، تويتر ومسنجر.

كما يتيح التطبيق إمكانية تحميل الفيديوهات الملتقطة بواسطة الكاميرات المتخصصة في هذا المجال مثل سامسونج Gear 360 و إل جي 360 Cam وغيرها.

تطبيق واتس اب

واتس اب

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتس اب هذا الأسبوع ميزة مكالمات الفيديو لجميع مستخدميها حول العالم، حيث باتت الميزة الجديدة متوفرة في آخر إصدار لتطبيق واتس اب عبر متجر آب ستور.

وأكدت واتساب أن دعم مكالمات الفيديو يهدف إلى تسهيل تواصل الناس عبر تطبيقها، حيث سيكون بوسع أكثر من مليار مستخدم للتطبيق الاستمتاع بإجراء مكالمات مرئية بسهولة.

تطبيق Adobe Acrobat Reader

أطلقت شركة أدوبي هذا الأسبوع تحديثاً جديداً لتطبيقها الشهير Acrobat Reader جلب معه عدة مزايا مهمة أهمها ميزة المسح الضوئي للمستندات وتحويلها مباشرة إلى ملفات PDF.

  • 253363
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE