×
×

سناب شات تقلد إحدى مزايا “قصص إنستاجرام” وتضيف مزايا أخرى

أصدرت شركة سناب أمس الثلاثاء تحديثًا جديدًا لتطبيق التراسل المصور خاصتها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يجلب معه عددًا من المزايا، بما في ذلك ميزة نسختها من خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير إنستاجرام.

وكانت شركة إنستاجرام، المملوكة لشركة فيس بوك والتي تملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، قد أعلنت مطلع شهر آب/أغسطس الماضي عن إطلاق ميزة “قصص إنستاجرام” لمنافسة ميزة مشابهة من خدمة سناب شات.

وبعد أسابيع قليلة نجحت “قصص إنستاجرام” في استقطاب أكثر 100 مليون مستخدم يوميًا، وذلك بفضل العدد الكبير لمستخدمي الخدمة اليوميين والبالغ 150 مليونًا، فضلًا عن اختيار إنستاجرام مكانًا مناسبًا لها في أعلى الصفحة الرئيسية.

ومع أن إنستاجرام قلّدت ميزة القصص من سناب شات، إلا أنها سرعان ما بدأت بإضافة مزايا جديدة خاصة بها، بما في ذلك ميزة “الترجيع” التي تتيح للمستخدم العودة إلى القصة السابقة عن طريق النقر على يسار الشاشة، وهو ما لم يكن متوفرًا لدى سناب شات.

وفي التحديث الجديد يبدو أنه حان دور سناب في تقليد مزايا “قصص إنستاجرام”، إذ أضافت ميزة الترجيع إلى تطبيقها على أندرويد وآي أو إس، وبنفس الطريقة يمكن للمستخدمين الرجوع إلى القصة السابقة عن طريق النقر على يسار الشاشة.

وإلى جانب ميزة الترجيع، يجلب الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 9.43 من تطبيق سناب شات ميزة مهمة أخرى، أطلقت عليها اسم “عدسات العالم” World Lenses، وهي تتيح استخدام الفلاتر، التي تميز سناب شات ولا تتوفر بعد على قصص إنستاجرام، من خلال الكاميرا الخلفية.

وكانت سناب أطلقت ميزة “العدسات” Lenses أول مرة في أيلول/سبتمبر 2015، كطريقة جديدة لإضفاء بعض المرح على الرسائل الذاتية “سيلفي” المصورة التي يرسلها مستخدموها، وهي تقوم على تقنية “الواقع المعزز” لإضافة صور أو حركات، مثل نظارة وشاربين، إلى وجه المستخدم.

ومع ميزة “عدسات العالم” أصبح بإمكان المستخدمين إضافة فلاتر، مثل القلوب والغيوم والنجوم والثلج والفراشات إلى العالم المحيط، ويبدو أن هذه الميزة تستهدف مستخدمي نظارتها التي كشفت عنها قبل فترة.

ويجلب الإصدار الجديد من تطبيق سناب شات أيضًا ميزة تتيح للمستخدمين مشاركة سنابات صديق مع الأصدقاء الآخرين، إضافة إلى ميزة تتيح إضافة فلاتر العدسات إلى الوجوه أثناء المكالمات المرئية.

ويظهر ضمن صفحة الإعدادات أيضًا قسم جديد لنظارة سناب المرتقبة، “سبكتاكلز” Spectacles، ومن هناك يمكن للمستخدم ربط التطبيق بالنظارة وإدارتها، مع العلم أن النظارة لا تتوفر بعد في الأسواق، ولكن يبدو أن ذلك أصبح وشيكًا.

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيس بوك وإنستاجرام.

 

  • 252678
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE