×
×

بوكيمون جو تحقق لقب اللعبة المحمولة الأسرع في وصول إيراداتها إلى 600 مليون دولار

أظهر تقرير جديد من شركة أبحاث التطبيقات “آب أنني” App Annie أن لعبة الواقع المعزز الشهيرة “بوكيمون جو” Pokemon Go حققت رقمًا قياسيًا جديدًا بعد أن أحرزت لقب أسرع لعبة محمولة تصل إيراداتها إلى 600 مليون دولار.

وعلى الرغم من تراجع وتيرة نمو اللعبة، التي شهدت بُعيد إطلاقها في شهر تموز/يوليو الماضي نموًا هائلًا لم تسبقها إليه أي لعبة فيديو قبل ذلك، إلا أنها استطاعت أن تحقق للشركة المطورة لها إيرادات ضخمة خلال مدة ثلاثة أشهر فقط.

وبحسب مؤشر السوق للربع الثالث من العام الحالي الصادر عن شركة App Annie، تمكنت شركة Niantic Labs المطورة للعبة بوكيمون جو من جمع أكثر من 600 مليون دولار من تموز/يوليو الماضي حتى نهاية شهر أيلول/سبتمبر.

بوكيمون جو تحقق لقب اللعبة المحمولة الأسرع في وصول إيراداتها إلى 600 مليون دولار

وعلى سبيل المقارنة مع أشهر ألعاب الفيديو المحمولة الأخرى، مثل “كاندي كراش”، و “بزل و دراجونز”، و “كلين أوف كلانز”، فقد احتاجت الأولى لنحو 200 يوم للوصول إلى هذا الرقم، في حين احتاجت الثانية لأكثر من 400 يوم، أما الثالثة فقد احتاجت لأكثر من 500 يوم.

وفي الوقت نفسه، قالت شركة App Annie إن إجمالي الوقت الذي أنفقه لاعبو بوكيمون جو على نظام أندرويد خلال الربع الثالث من 2016 يساوي تقريبًا الوقت الذي أنفقوه على الألعاب الـ 19 الأكثر تنزيلًا الأخرى مجتمعةً، وبنسبة 45% للعبة الواقع المعزز مقابل 55% للألعاب الأخرى مجتمعةً.

وأشارت الشركة إلى أن الإنجاز الأكثر إثارة للإعجاب كان قدرة لعبة بوكيمون جو التي يمكن لعبها بيد واحدة على زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الألعاب المحمولة.

بوكيمون جو تحقق لقب اللعبة المحمولة الأسرع في وصول إيراداتها إلى 600 مليون دولار

وكانت لعبة بوكيمون جو قد أحدثت ضجة إعلامية لا مثيل لها في مجال ألعاب الفيديو حول العالم بعد إطلاقها مطلع شهر تموز/يوليو الماضي، وقد أصبحت لأكثر من شهر حديث الساعة مع التحديات والطرائف والغرائب التي واجهت لاعبيها.

وتنتمي اللعبة إلى نمط الواقع المُعزز، وهي تمزج بين الواقع الحقيقي والافتراضي كي تتيح للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتدريبها والمتاجرة بها.

وتفرض بوكيمون جو على اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجول والمشي في العالم الحقيقي من حوله، حيث تعتمد اللعبة على كاميرا الهاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المحيطة للمستخدم عبر شاشة الهاتف، ومن ثم اصطياده من خلال رمي كرة افتراضية عليه.

  • 251690
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE