×
×

Airblock ..  أول درون قابل للبرمجة والتعديل

يوفر درون Airblock تجربة جديدة ومليئة بالإبداع للأشخاص المهتمين بهذا المجال، وذلك بفضل قابليته الكاملة للبرمجة والتعديل.

ويُمكن للمستخدمين إعادة فك وترتيب كافة القطع والمكونات الخاصة بالدرون دون الحاجة لأي أدوات إضافية، إذ أن جميع المكونات الخاصة به مغناطيسية ويُمكن إعادة ترتيبها بمرونة تامة، كما يمتاز الدرون بتصميمه السداسي والمصنوع من مواد قوية وخفيفة الوزن.

ويدعم درون Airblock إمكانية إعادة برمجته بشكل كامل وذلك من خلال تطبيق خاص عبر نظام أندرويد و آي أو إس، الأمر الذي يوفر للمستخدمين الراغبين بتعلم البرمجة كالأطفال مثلاً تجربة مليئة بالمتعة إذ أنه ملائم للاستخدام للأشخاص من 8 سنوات وأعلى.

ويُمكن للدرون العمل في عدة بيئات مختلفة فمثلاً يُمكن تحريكه على الأرض أو على الماء أو التحليق في الجو، مع العالم أنه قادر على التحليق لمدة 6 دقائق وعلى ارتفاع 5 أمتار وبسرعة ما بين 0-2 متر في الثانية.

ويضم الدرون بطارية بسعة 700 ميلي أمبير قابلة للاستبدال، بالإضافة إلى عدة مستشعرات مختلفة وهي مستشعر الأمواج فوق الصوتية وبارومتر وجيروسكوب بستة محاور.

يشار إلى أن درون Airblock متوفر حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكن للمستخدمين طلب نسخة منه من خلال التبرع بمبلغ 99 دولار أمريكي أو الاختيار من ضمن الباقات الأخرى المتوفرة داخل المشروع.

مع العلم أن المشروع استطاع خلال عدة أيام فقط أن يجمع تمويلاً بقيمة 230 ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 14 ديسمبر المقبل على أن يبدأ الشحن للزبائن خلال شهر فبراير من عام 2017.

  • 251658
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE