×
×

“ووتش جارد” تصمم حلا سحابيا جديدا لحماية الشبكات اللاسلكية

أعلنت شركة ووتش جارد تكنولوجيز المتخصصة في مجال حلول الأمن الشبكي، اليوم عن إطلاق “سحابة ووتش جارد اللاسلكية “، التي قالت إنها “واجهةٌ آمنةٌ قابلةٌ للترقيةٌ وغنيةٌ بالسمات لإدارة شبكات اللاسلكية اللاسلكية”، إضافةً إلى ابتكارها لعائلةٍ جديدةٍ من نقاط الوصول السحابية الجاهزة وعالية الأداء.

وقالت الشركة إن نشر هذا الجيل الجديد من حلول تأمين الشبكات اللاسلكية كفيلٌ بتوفير التقنية الأحدث والأكثر تطورًا لمنع الاختراق WIPS. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحوّل نقاط الاتصال للشبكات اللاسلكية إلى أدواتٍ بحثيةٍ وتحليليةٍ وسوقيةٍ لا تقدّر بثمنٍ بالنسبة للمستهلكين.

وأضافت ووتش جارد تكنولوجيز أنه من خلال هيكليتها الأساسية التي تركز على سهولة النشر والإدارة، تبسّط “سحابة ووتش جارد اللاسلكية” أعقد جوانب إدارة شبكات اللاسلكية اللاسلكية، لتمنح المؤسسات بكافة أشكالها وأحجامها قابلية الوصول لشبكاتٍ عالية السرعة والذكاء.

ويقول ريان أورسي، مدير إدارة المنتجات في “ووتش جارد”: “تدرك الشركات الذكية اليوم أن أمان شبكات اللاسلكية وموثوقيتها شرطٌ أساسي، بيد أن الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الموزّعة لا تزال تسعى لتحقيقه. وقد طوّرنا حلًا شاملًا يبسّط بصورةٍ كبيرةٍ الكيفية التي تنشر وفقها الشركات شبكاتها اللاسلكية وتديرها فضلًا عن رفع معايير أمن شبكات اللاسلكية في الوقت نفسه. وبالإضافة إلى الناحية الأمنية، فإن سحابة ووتش جارد اللاسلكية تسهّل على المؤسسات تحويل شبكات اللاسلكية خاصتها إلى وسيلةٍ لترويج علاماتها التجارية والتفاعل مع عملائها ناهيك عن توفيرها لأداةٍ تحليليةٍ شديدة الفعالية.”

الأمن اللاسلكي

تخفق معظم الحلول التقليدية الخاصة بإدارة الشبكات اللاسلكية في إيقاف اتصال الأجهزة المارقة بتلك الشبكات أو في حجب تهديداتٍ من قبيل هجمات منع الخدمة. وإن كانت هذه الحلول تنضوي على أنظمةٍ لمنع اختراق الشبكات اللاسلكية WIPS، فإن هذه الأنظمة ترسل معدلًا مرتفعًا من النتائج الإيجابية الكاذبة، وتصنّف النقاط الساخنة المجاورة والأجهزة الحميدة على أنها خبيثة، ما يؤدي إلى الإحباط ويولّد لدى المستخدم النهائي شكاوى لا داعي لها.

تمكّن “سحابة ووتش جارد اللاسلكية” اختصاصيي تقانة المعلومات من توفير أداءٍ لا سلكيٍ عالي الجودة، مع ضمان اتساق السياسات الأمنية عبر جميع الأجهزة المتصلة، بما فيها تلك الواقعة في مواقع بعيدة. تصنّف تقنية أنظمة منع اختراق الشبكات اللاسلكية WIPS المدمجة في تطبيقي “ووتش جارد” السحابيين الجاهزين الجديدين (AP120 و AP320) الأجهزة اللاسلكية بصورةٍ آلية إلى أجهزةٍ مرخصةٍ أو مارقةٍ أو خارجية، ما يؤدي إلى انخفاض معدّل النتائج الإيجابية الكاذبة. ويمكن لعملية كشف الأجهزة المارقة المتطورة هذه إطفاء نقاط الوصول غير المرخصة بصورةٍ آمنةٍ وآلية، مع إبطال مخاطر التدخّل غير القانوني بالشبكات اللاسلكية المجاورة تقريبًا.

وبالإضافة إلى الكشف التلقائي عن الهجمات والأجهزة اللاسلكية المارقة وإبطالها، فإنّ تقنية أنظمة منع اختراق الشبكات اللاسلكية (WIPS) تمدّ العملاء أيضًا بما يلي:

  • ضمان إنفاذ سياسة “أحضر جهازك الخاص” (BYOD) الأمنية – والتي تتعرّف بصورةٍ آليةٍ إلى الأجهزة الذكية المتصلة بالشبكة وتحجب الاتصالات غير المعتمدة.
  • التتبع الدقيق للمواقع – تعيّن هذه التقنية مواقع الأجهزة اللاسلكية المتصلة أو مصادر التداخل بدقّة، ما يمكّن المدراء من اتخاذ التدابير الضرورية على وجه السرعة.
  • المرونة في النشر – تحظى هذه التقنية بقابلية النشر وفق ترتيباتٍ تلبّي جميع المتطلبات الأمنية اللازمة. حيث يمكن تثبيتها فوق بنى الشبكات اللاسلكية المحلية القائمة أو بمثابة أنظمة دعم مستقلةٍ للمناطق المحرومة من شبكات اللاسلكية.

أنظمة منع اختراق الشبكات اللاسلكية (WIPS) + خدمات “ووتش جارد” للأمان الشبكي

توفّر تقنية أنظمة منع اختراق الشبكات اللاسلكية (WIPS) المسجلة باسم شركة “ووتش جارد” مع خدمات الأمان الشبكي الخاصة بالشركة والحائزة على العديد من الجوائز أكثر حلول تأمين شبكات اللاسلكية كمالًا وفعالية. حيث يمكن للعملاء تشغيل المرور الشبكي بكافة أشكاله من خلال أحد أجهزة “ووتش جارد” للأمن الشبكي، والحائز على العديد من الجوائز، ما يوفّر في الوقت نفسه خدمات مكافحة الفيروسات ومنع الاختراق والترشيح الشبكي وحجب رسائل البريد الإلكتروني المزعجة ومراقبة التطبيقات وحظر التهديدات المستمرة المتقدمة ناهيك عن مدّ المرور الشبكي اللاسلكي بتقنيات البحث عن السمعة. وهذا يقي من زرع البرمجيات الخبيثة والتنصت وسرقة البيانات ويمنع الاستخدام غير الصحيح أو غير القانوني للشبكة.

المشاركة التفاعلية والتحليل

توفّر سحابة اللاسلكية إمكانية الظهور ضمن منجمٍ قيّمٍ من البيانات التسويقية، حيث تساعد في رسمٍ صورةٍ واضحةٍ ومعمقةٍ عن مدى إقبال العملاء وفئاتهم السّكانية على لوحات تحكمٍ قابلةٍ للتخصيص.  ويمكن للشركات بسهولةٍ استثمار هذه الصور المعمقةٍ عبر الاستفادة من سمات إشراك لأجهزة المحمولة، والتي تتيح الاتصاص المباشر والمخصص مع أفراد العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والشبكات الاجتماعية التي يختارونها. وتشتمل سمات إدارة “سحابة ووتش جارد اللاسلكية” أيضًا على ما يلي:

  • الصفحات الترويجية والإعلامية وإشراك الشبكات الاجتماعية – تسمح البوابات المقيدة للشركات بتخصيص تجارب العملاء الخاصة بشبكات اللاسلكية عبر توفير الفرص الترويجية والاستبيانات وطرق المصادقة عالية الأمان عبر فيس بوك وتويتر ولينكدين وإنستغرام وغيرها من التطبيقات الاجتماعية.
  • إشراك الأجهزة المحمولة – تساعد هذه السمة في إرسال رسائل مخصصة إلى العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والشبكات الاجتماعية، وذلك بناءً على منبّهاتٍ محددةٍ كتفاعل المستخدمين وطول زمن البقاء على الشبكة.
  • تحليلات اللاسلكية – تجمع البيانات من خلال عمليات المسح السلبي والفعال واتصالات المستخدمين ضمن شبكات اللاسلكية الخاصة بكم وحولها، ثمّ تحلّل هذه البيانات وتصاغ إلى مفاهيم لتوفّر صورةً معمقةً عن أنماط المرور وسلوك مستخدمي شبكة اللاسلكية الخاصة بكم وفئاتهم السّكانية، ناهيك عن توليد خريطةٍ مرئيةً عن أنماط المرور الفعلية.

يُذكر أن الاشتراك في “سحابة ووتش جارد اللاسلكية” مع  التطبيقين AP120 و AP320 متاحٌ في الوقت الحالي. إذ يمكن للعملاء شراؤها على هيئة حلّ مستقلٍّ أو بمثابة جزءٍ من تكوينٍ شاملٍ يوجّه المرور الشبكي عبر أدوات Firebox أو XTM، وذلك لإدخال الخدمات الأمنية الأفضل مثلAPT Blocker و  WebBlockerو Gateway Antivirus ضمن بيئات شبكاتهم اللاسلكية.

  • 251360
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE