×
×

دروب بوكس تضيف 5 مميزات لتطبيقها على iOS لتسهيل العمل

أعلنت خدمة التخزين ومزامنة ومشاركة الملفات سحابياً “دروب بوكس” Dropbox اليوم عن إضافتها للعديد من التحسينات إلى تطبيقها العامل على نظام تشغيل الأجهزة المحمولة “أي أو إس” iOS، حيث تعمل الشركة بشكل مستمر على تحسين أدائها في سبيل التركيز على الشركات الكبيرة.

ويدفع هذا الأمر شركة دروب بوكس إلى طرح المزيد من الأدوات الجديدة باستمرار وذلك لمواكبة تطور الشركات وتوسع أعمالها والحصول على موطئ قدم داخل الشركات الكبيرة.

وقدمت الشركة العديد من التحسينات المتمثلة بإمكانية إضافة التواقيع بشكل مباشر ضمن ملفات PDF والتكامل مع تطبيق التراسل iMessage وتطبيق مصغر “ويدجيت” للشاشة الرئيسية يسمح من خلاله بشكل سريع ببدء عملية المسح الضوئي للملفات وإنشاء وعرض الوثائق.

وقد أضافت الخدمة ضمن تحديثات اليوم إمكانية توقيع ملفات PDF، بحيث تسمح للمستخدمين بفتح ملفات PDF من خلال أجهزتهم المحمولة وإدراج التواقيع والنصوص داخل المستند، ورغم بساطة الميزة إلا انها كانت تشكل نقطة ألم كبيرة للكثير من الشركات التي تحتاج إلى الحصول على موافقة على المشاريع بسرعة عالية وبدون الحاجة إلى عدة خطوات للوصول إلى تلك النتيجة.

كما عملت الشركة على إضافة تحسينات جديدة تتمثل بالإندماج والتكامل مع تطبيق التراسل iMessage، بشكل يسهل من عملية مشاركة الملفات ومعاينتها ضمن التطبيق، وقد عملت الشركة لعدة أشهر من أجل إضافة تلك الميزة، حيث تعمل الخدمة بشكل جيد عبر العديد من تطبيقات التراسل المختلفة وتحاول الوصول إلى بقية تلك التطبيقات والعمل بشكل جيد ومتكامل معهم.

وعملت دروب بوكس على تمكين بيئة صورة في صورة على أجهزة الحواسيب اللوحية آيباد برو، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين، والتي أضافتها شركة آبل في وقت لاحق من هذا العام مع بدء إصدارها لنظام iOS 9، إمكانية تقسيم وتشغيل تطبيقين منفصلين جنباً إلى جنب وفي وقت واحد على شاشة الجهاز.

ويمكن حالياً لمستخدمي أجهزة آيباد تقسم الشاشة لقسمين وتشغيل مقطع فيديو من خدمة يوتيوب مثلاً بينما يبقى تطبيق دروب بوكس يعمل في القسم الآخر من الشاشة.

وأصدرت الشركة تطبيق مصغر “ويدجيت” للشاشة الرئيسية من شأنه منح المستخدمين القدرة على القيام بإجراءات وعمليات يجري استخدامها بشكل كبير عبر تطبيق الخدمة الأساسي، حيث يسمح النقر على إحدى تلك الوظائف بالإنتقال بشكل مباشر إلى تلك العملية ضمن تطبيق دروب بوكس.

وقد أعلنت شركة دروب بوكس اليوم على طريقة جديدة تسمح للمستخدم بمعرفة متى يتم تحديث الملف الذي يقوم بعرضه وتصفحه حالياً عبر تطبيقها العامل على نظام iOS، حيث تظهر رسالة في الجزء العلوي من النافذة مع وصلة تقول “تحديث”.

وتواصل شركة دروب بوكس العمل على شق طريقها عبر عالم الشركات في سبيل إظهار بأنها ليست مجرد شركة تخزين عبر الإنترنت تقليدية، وهي الميزة البسيطة المشابهة من حيث البساطة لطريقة استعمال الخدمة سابقاً، والتي كانت واحدة من اهم نقاط تفوق الشركة بشكل أساسي.

  • 250798
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE