نصائح تكنولوجية

اخترنا لكم تطبيق News Tab كأحد أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تطبيق News Tab

News Tab

يوفر تطبيق News Tab تجربة مثالية لمتابعة وتنظيم المحتوى للمستخدمين المهتمين بقراءة الأخبار المحلية والعالمية، حيث يجلب التطبيق محتويات منوعة من أفضل مجلات الأخبار والمصادر وبعدة لغات مختلفة بما فيها اللغة العربية.

ويتيح التطبيق إمكانية ترتيب وقراءة ومشاركة الأخبار والمحتوى الذي يهم المستخدم في مختلف المجالات وفي مكان واحد ودون الاعتماد على أكثر من تطبيق.

ومن خلال التطبيق سيكون بوسع المستخدم متابعة الأخبار والمواضيع ذات الشعبية على الصعيد المحلي والعالمي مثل الأخبار العاجلة، الرياضة، التكنولوجيا، الترفيه، المشاهير وغيرها مع إمكانية إنشاء وترتيب المحتوى بحسب الرغبة.

ويتيح التطبيق إمكانية إضافة حسابك على تويتر ومتابعة المستخدمين والوسوم وغيرها، كما يدعم التطبيق ميزة عدم الاتصال والقراءة في وقت لاحق، هذا بخلاف تميزه بواجهة أنيقة تجمع بين البساطة والتجربة البصرية الممتعة.

تطبيق News Tab متوفر مجاناً عبر متجر جوجل بلاي ويمكنكم تنزيله بحجم 12 ميجابايت من هنا.

تطبيق GIPHY CAM

GIPHY CAM

وصل تطبيق GIPHY CAM لإنشاء الصور المتحركة لمتجر جوجل بلاي هذا الأسبوع، وذلك بعد حوالي سنة ونصف من طرح التطبيق لنظام آي أو إس.

ويُمكن الآن لمستخدمي نظام أندرويد الاستفادة من مزايا التطبيق الممتعة في إنشاء الصور المتحركة وتطبيق التأثيرات المختلفة عليها بكل سهولة.

ويتيح التطبيق إمكانية التقاط الصور المتحركة مباشرة ومن ثم إضافة الفلاتر أو الملصقات والنصوص والإطارات والرموز التعبيرية والخلفيات، وذلك من ضمن مكتبة الإضافات المتوفرة داخل التطبيق والتي يتم تحديثها أسبوعياً بفلاتر جديدة. ويدعم التطبيق القدرة على مشاركة الصور المتحركة مباشرة عبر الشبكات الاجتماعية من بينها فيسبوك وتويتر وإنستاجرام أو حفظها داخل مكتبة الصور في الهاتف.

ويفتقد الإصدار الخاص بنظام أندرويد بعض المميزات الموجودة لنظام iOS أبرزها ميزة إنشاء الصور المتحركة عبر استيراد الفيديوهات المخزنة على الجهاز، مع ذلك فإنه من المتوقع دعم هذه الميزة خلال التحديثات القادمة للتطبيق.

تطبيق Trip Tracker

Trip Tracker

Trip Tracker هو تطبيق جديد من شركة مايكروسوفت موجه لمستخدمي نظام أندرويد، ويهدف إلى تقديم تجربة أكثر مرونة لتتبع الرحلات.

حيث يقوم التطبيق بتتبع مسار المستخدم وتسجيله تلقائياً على الهاتف للرجوع إليه في أي وقت، مثل تتبع المستخدم أثناء انتقاله بالسيارة من مكان لآخر أو أثناء المشي أو الركض أو ركوب الدراجة وغيرها.

ويُمكن للتطبيق تحديد بدء أي من الأنشطة بطريقة تلقائية من خلال العمل في الخلفية بصورة مستمرة ومن ثم البدء بتعقب وتسجيل المسار.

ويدعم التطبيق إمكانية تسجيل موعد بداية الرحلة والفترة الزمنية التي استغرقتها مع القدرة على عرض كل رحلة بطريقة منفصلة.

تطبيق Shazam Lite

Shazam Lite

يوفر تطبيق Shazam Lite تجربة مرنة لمستخدمي نظام أندرويد، الذين يعانون من سرعة الاتصال المنخفضة للإنترنت في بلدانهم، للاستفادة من خدمة Shazam للتعرف على الموسيقى.

ويعتبر التطبيق الجديد بمثانة نسخة رسمية خفيفة وبسيطة من تطبيق Shazam الشهير للتعرف على الموسيقى والذي يعتبر من أقوى التطبيقات في هذا المجال وأكثرها شعبية.

وتهدف خدمة Shazam من خلال تطبيقها الجديد إلى إتاحة الخدمة ضمن البلدان التي تعاني من بطء الاتصال بالإنترنت، حيث قامت بتطوير التطبيق بحجم خفيف جداً مع الحفاظ على المزايا الأساسية داخل التطبيق من بينها ميزة حفظ الأغاني عند عدم وجود اتصال بشبكة الإنترنت والتعرف عليها لاحقاً.

كما يساعد التطبيق في تقليل حجم البيانات المستهلكة أثناء التعرف على الأغاني مع حفاظه على نفس تجربة الاستخدام المرنة والسريعة.

تطبيق Messenger Lite

فيسبوك

يتيح تطبيق Messenger Lite من فيسبوك التواصل مع الأشخاص بشكل مجاني وسريع مع تميزه بسرعة أكبر واستهلاك بيانات اتصال أقل والعمل مع كل حالات شبكة الاتصال مقارنة بتطبيق مسنجر الأساسي.

حيث تم تصميم التطبيق ليعمل على شبكات الجيل الثاني وفي المناطق التي تعاني من اتصالات إنترنت بطيئة أو غير مستقرة. بالإضافة إلى دعمه لمختلف هواتف أندرويد سواءً القديمة أو الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى