×
×

DJI تعلن عن طائرة Mavic Pro القابلة للطي

أعلنت شركة DJI  المختصة في مجال الطائرات بدون طيار مؤخرًا عن طائرتها الجديدة المبتكرة Mavic Pro، والتي تعتبر سهلة الاستخدام وقابلة للطي بحيث يمكن للمستخدم نقلها معه أينما ذهب، والتي تعتبر اول طائرة بدون طيار تعمل شركة DJI على تصميمها بما يتناسب مع الاستخدام الشخصي.

ويقدم تصميم الطائرة، الذي يتميز بصغر حجمها، إمكانية نقلها وأخذها أينما كان وإطلاقها بسهولة وبسرعة في أي مكان وبأي وقت، كما يساعد تصميمها الفريد من نوعه والقابل للطي على جعل حجمها صغير عند طيها ومماثل تقريباً لحجم زجاجة مياه.

بينما يساعد جسم الطائرة الصغير على تقديم أداء عالي، بالإضافة إلى تجهيزها بكاميرا تصور بدقة 4K، ونظام ملاحة بصرية، مع مدى طيران لمسافة 7 كيلومتر و27 دقيقة من زمن الطيران.

وعملت شركة DJI على تصميم MAVIC Pro بحيث تكون قابلة للحمل والنقل بسهولة بالإضافة إلى سرعة الإطلاق، وذلك عبر تزويدها بأربعة أذرع ومراوح قابلة للطي، كما يمكن تشغيلها والتحكم بها عن بعد من خلال وحدة التحكم عن بعد أو التحكم بها لمسافات أقصر عبر الهاتف الذكي.

تجربة طيران لا مثيل لها

تقدم الطائرة إمكانية استقرار لا مثيل لها مع قدرة على المناورة عبر نظام FlightAutonomy، والذي يعتبر بمثابة الدماغ والجهاز العصبي المحرك لطائرة Mavic Pro.

حيث يدير النظام شبكة معقدة من الأجهزة والبرمجيات التي تتكون من خمس كاميرات ونظام تحديد مواقع جغرافي ونظام GLONASS للملاحة وأجهزة استشعار و24 نواة حوسبة.

ويسمح نظام FlightAutonomy للطائرة بتجنب العقبات في بيئات مختلفة مع أو بدون مساعدة من إشارات الأقمار الصناعية، كما يوفر النظام إمكانية التعمل مع البيئات ثلاثية الأبعاد المعقدة.

ويوفر نظام FlightAutonomy إمكانيات عالية للطائرة من حيث الملاحة وتجنب العقبات والإنطلاق والمناورة بسرعات تصل إلى 22 ميلاً في الساعة (36 كيلومتر في الساعة).

ويمكن للطائرة الطيران لمدة تصل إلى 27 دقيقة، وذلك اعتماداً على هيكلها الديناميكي جنباً إلى جنب مع أجهزة وتقنيات شركة DJI، كما يمكن نقل الطائرة إلى الوضع الرياضي بسهولة، والذي يسمح بزيادة سرعة الطائرة واستجابتها ووصول إلى سرعة الطيران تبلغ 40 ميلاً في الساعة (64.8 كيلومتر).

بينما يعمل نظام GEO geofencing الخاص بشركة DJI على منع الطائرة بشكل تلقائي من الطيران في المواقع التي قد يثير الطيران فيها مخاوف تتعلق بالسلامة أو الأمن، كما يساعد النظام الطيارين على اتخاذ قرارات أكثر ذكاء فيما يتعلق بمكان وزمن الطيران.

ويمكن للطائرة العودة تلقائياً إلى موقع إطلاقها في حال فقدان الاتصال مع وحدة التحكم أو وصول البطارية إلى مستوى متدني للغاية، وذلك عبر ميزة الهبوط الدقيق، والتي تعمل على تسجيل مقاطع فيديو متلاحقة باستخدام زوج من الكاميرات عند كل تحليق للطائرة، وذلك لضمان هبوط الطائرة على مسافة إنش من موقع التحليق.

وتعمل الطائرة على استخدام معلومات الفيديو والأقمار الصناعية عند العودة والهبوط، وتحوم الطائرة في المكان عند فقدان الطيار لإمكانية السيطرة عليها.

نظام استقرار كاميرات متقدم

تتضمن طائرة Mavic Pro صغيرة الحجم ميزات قوية، حيث عمدت الشركة إلى إضافة أصغر نظام تثبيت كاميرات ثلاثي المحاور لمنع اهتزاز الكاميرا أثناء التقاط الصور والفيديو.

وتقدم الكاميرا نظام ضبط وتركيز تلقائي للصورة يصل إلى 19 إنش (0.5 متر)، ويمكنها التحرك بشكل عكسي حتى 90 درجة والانتقال إلى الوضع الرأسي لأخذ الصور الشخصية والفيديو.

ويمكن للكاميرا تسجيل فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية وبدقة 1080 بيكسل بمعدل 96 إطار في الثانية، وتملك الكاميرا حساس تصوير للصور الثابتة تبلغ دقته 12 ميجابيكسل يدعم صيغة الصور الخام وAdobe DNG، مما يسمح للكاميرا بأخذ صور جوية.

التحكم عن بعد والأداء المباشر

عمدت الشركة إلى تصميم وحدة تحكم عن بعد جديدة، والتي توفر تجربة مريحة، كما انها تتوافق مع أجهزة الهواتف الذكية التي يمكنها التحكم بطائرة Mavic Pro.

وقد تم تزويد وحدة التحكم بشاشة من نوع LCD لعرض بيانات القياس الأساسية، مع وجود أزرار مخصصة لوظائف مثل إعادة الطائرة إلى مكان الإقلاع والتوقف أثناء أوضاع الطيران الذكية بما يضمن رحلة جوية آمنة كل مرة.

ويمثل نظام الاتصال المرئي OcuSync آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، والذي يضمن اقتران الطائرة بوحدة التحكم عن بعد، بحيث يدعم الاتصال لمسافات تصل إلى 4.3 ميل (7 كيلومتر)، وتقديم مشاهد حية ومباشرة من الطائرة بدقة تصل إلى 1080 بيكسل.

وتساعد خوارزمية OcuSync على جعله أكثر قوة للعمل مع العديد من الترددات، حيث تم تجهيز طائرة Mavic Pro بشبكة لاسلكية واي فاي مزدوج التردد، والتي تعمل بمثابة حلقة وصل ثانوية، مما يتيح سهولة التحكم بالطائرة عن طريق الهاتف الذكي ضمن المسافات القريبة أو تحميل المحتوى بشكل مباشر إلى الهاتف.

الطائرة بدون طيار الأكثر ذكاءً

تمتلك طائرة Mavic Pro أنظمة داخلية قوية سهلة الاستخدام، حتى بالنسبة للمبتدئين، ويتم ذلك باستخدام الشاشة التي تعمل باللمس على الهاتف الذكي وتطبيق TapFly الذي يسمح بتوجيه الطائرة وتجنب العقبات على طول الطريق.

ويعمل نظام FlightAutonomy على السيطرة على الطائرة بشكل كامل عن طريق الإيماءات من أجل التقاط صورة شخصية بدون استعمال اليدين.

ويمكن استخدام الإيماءات ضمن وضعية الإيماءات لجعل طائرة Mavic Pro تحدد مكان وجود المستخدم، والتركيز عليه ضمن الإطار والتقاط أفضل صورة ممكنة.

ومشاركة أفضل اللحظات الجوية والبث المباشر على فيس بوك لايف Facebook Live أو بيرسكوب Periscope أو يوتيوب باستخدام تطبيق DJI GO.

وتعمل ميزة التعقب الفعال ActiveTrack على تتبع العناصر الشائعة مثل الأشخاص والدراجات الهوائية والسيارات والقوارب والحيوانات، حيث يتم إرسال هذه المعلومات إلى الطائرة من أجل متابعة الهدف من الخلف أو الأمام أو بشكل دائري أو من الجانب، الأمر الذي يسمح للكاميرا بالتركيز على الهدف، بينما يقوم المستخدم بالتركيز على مسار الطائرة.

بينما تسمح وضعية تتبع التضاريس بمتابعة الطائرة للهدف في مختلف التضاريس مع الحفاظ على ارتفاع الطائرة بشكل دائم لمسافة بين قدم واحد (0ز3 متر) و33 قدم (10 متر).

وتم تصميم وضعية التثبيت للاستخدام ضمن الاماكن المغلقة، بحيث تساعد الطائرة على الحركة بشكل أبطئ وأكثر مرونة وبشكل زاوي، وذلك على أساس مدخلات التحكم بالحركة التي تسمح بالطيران في الأماكن المغلقة بشكل محدد ومؤطر وآمن ودقيق.

اغمر نفسك مع DJI Goggles

يمكن لمستخدمي الطائرة الحصول على  نظارة الواقع الغامر DJI Goggles، والتي تتشابه مع نظارات الواقع الافتراضي، حيث تعمل النظارة على عرض مشاهد حية ومباشرة من الطائرة بزاوية رؤية 85 درجة وبدقة 1080 بيكسل، مما يقدم صور حقيقية أثناء الطيران.

وعملت الشركة على دمج نظام الاتصال المرئي OcuSync ضمن النظارة، بحيث يمكن للنظارة الحصول على فيديوهات مباشرة من طائرة Mavic Pro عند وجودها في الجو، وليس من خلال وحدة التحكم، مما يحد من التأخر إلى ادنى مستوى ممكن، كما يسمح بمشاركة ما تلتقطه الكاميرا بشكل مباشر أثناء الطيران.

وتم تصميم النظارة الجديدة خصيصاً لتطبيقات رؤية الشخص الأول FPV، بحيث يمكن لمستخدم نظارة DJI Goggles الانتقال بين وضعية رؤية الشخص الأول ووضعية رؤية الشخص الثالث في أقل من ثانية واحدة.

الأسعار والتوفر

تتوفر طائرة Mavic Pro بسعر يبلغ 750 دولار بدون جهاز التحكم عن بعد، وبسعر 1000 دولار مع وحدة التحكم عن بعد، ويمكن الحصول على بطاريات الطيران الذكي الإضافية بسعر 90 دولار.

بينما يمكن الحصول على حزمة Mavic Pro والتي تتضمن الطائرة مع زوج من بطاريات الطيران الذكي الإضافية ومراوح إضافية وموزع ومحول شحن وشاحن سيارة وحقيبة كتف مقابل 1300 دولار.

ويمكن القيام بالطلب المسبق حالياً لطائرة Mavic Pro عبر موقع الشركة، على ان يتم شحنها ابتداءً من 15 أكتوبر/تشرين الأول، كما يمكن طلب الطائرة من خلال موقع شركة آبل على ان تتوفر في متاجر آبل في أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

  • 249974
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE