×
×

كليك تستعرض مستقبل التقنيات الافتراضية وتطلق “كليك سينس للمؤسسات” باللغة العربية

أعلنت شركة كليك، المتخصصة في مجال تحليل بيانات قطاع الأعمال، عن إطلاق أحدث منصاتها المؤسسية للتحليلات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا. جاء ذلك خلال مؤتمر “كليك سينس 2016″، الذي عقد أول أمس في دبي تحت شعار “مستقبل التحليلات المرئية”، وجمع الحدث عملاء وشركاء كليك”لمناقشة أحدث الحلول التحليلية المرئية التي تتيح للشركات فرصة التحول إلى شركات مرنة بفضل استخدام البيانات.

وتحتوي الممنصة الجديدة “كليك سينس للمؤسسات” على قدرات إدارية وتنظيمية محسنة تشمل وظائف قراءة وتحليل البيانات باللغتين العربية والتركية. وسيدعم التحديث وظائف تكنولوجيا المعلومات بمزايا التدقيق والإدارة من أجل تشغيلها عبر عدة مناطق جغرافية.

وقد تم بناء “كليك سينس” على منصة متكاملة وبسيطة توفر تحليلات مرئية سهلة، ويتم تشغيلها عبر منصة QIX Associative Indexing Engine. ويجمع التحديث الجديد الجاهزية والإدارة المؤسسية مع أعلى معايير القدرات المرئية ومزايا تحضيرات البيانات، ما يتيح للشركات تلبية مجموعة واسعة من حالات استخدام استقصاء المعلومات من منصة واحدة.

وقال كيري كوتسيكوس، المدير الإقليمي لشركة كليك في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “تلتزم معظم الحكومات في المنطقة بتعزيز وتغذية اللغة العربية في الثقافة والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا. ومن خلال التحديث الجديد، يسعدنا أن نوفر لعملائنا في المنطقة إمكانية الاستفادة من حلول البيانات، وتطبيقات المستخدم التي يمكنهم التفاعل معها بشكل مباشر. ويأتي هذا التحديث ضمن استراتيجيتنا التي تلتزم بجعل عملية فهم البيانات أكثر سهولة على العملاء، بهدف مساعدتهم على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب وبالتالي توسيع نطاق أعمالهم.”

وبدوره قال أنتوني دايتون، رئيس القسم التكنولوجي في كليك ونائب الرئيس الأول للمنتجات: “قامت كليك بتصميم منصة “كليك سينس”  بهدف تحقيق نقلة في كيفية استخدام العملاء لتقنيات تحليل البيانات. وسنعمل بفضل التحديث الجديد على توفير منصة قابلة للتوسع وآمنة لتتمكن الشركات من الاستفادة من خدمات استقصاء المعلومات على المستوى المؤسسي. وتتيح هذه الحلول لعملائنا القدرة على معالجة الكم الهائل من البيانات الواردة إليهم والتعمق أكثر في التحليلات. كما أن مرونة منصتنا ستزيد الفرص لتخصيص تطبيقات التحليلات التجارية المدمجة وتطوير الابتكار. ومن خلال شبكة شركائنا العالمية الرائدة في الصناعة المستعدة لتوفير هذه الحلول إلى السوق ومجتمع المطورين سريع النمو، تمكنا من الوصول إلى المرحلة التالية من الريادة في الصناعة والوصول إلى ما هو أبعد من التحليلات المرئية.”

مزايا البرنامج المحدث

توسيع النهج القائم على المنصة لإتاحة المرونة المؤسسية التي تقودها البيانات

يمكن توسيع “كليك سينس” لتلبية جميع احتياجات الأفراد والمجموعات والشركات والمطورين، وفي الوقت نفسه الحفاظ على الموثوقية والحماية الأمنية والحوكمة التي تتطلبها تكنولوجيا المعلومات. وبهذا تتسارع الشركات نحو تحقيق هدفها لتكون أكثر مرونة، حيث تقودها البيانات المؤسسية للكشف والاستفادة من الفرص الجديدة.

وتوفر التعزيزات المحدثة في واجهة المستخدم في Qlik Management Console اختيارات تكوين سهلة للمحتوى والموارد، مما يسهم في جعل عملية التشغيل أسرع واستخدام التطبيقات والبيانات بشكل أفضل.

ويحصل المطورين على محور جديد للتنمية ليتمكنوا من الاستفادة القصوى من منصة كليك التحليلية في تطبيقات الويب المركبة والتطبيقات المخصصة والملحقات والتطبيقات المصغرة، حيث توفر وسائل جديدة لإجراء التصاميم في التطبيقات التي تعتمد على البيانات. وتشمل واجهات برمجة تطبيقات وقدرات جديدة للمطور ومن بينها تطبيق جديد مدمج لواجهة برمجة التطبيقات وواجهة ببرمجة تطبيقات مرئية للتشكيل البرمجي للتحليلات وبيئة جديدة مدمجة للمطور مضافة إلى Visual Studio.

تحسينات بأعلى المعاير تجعل تطوير التطبيقات والتحليلات المرئية ووسائل التعاون أكثر بديهية

سوف يستفيد المستخدم من قدرات البحث المرئي الجديدة التي تتيح إمكانية إجراء البحث عبر الرسومات البيانية والبيانات. بالإضافة إلى ذلك، تتيح قدرات الكشف المرئي الآن للمستخدم إمكانية البحث والكشف عن أفكار جديدة في التحليلات باستخدام مقاييس وأبعاد محكمة، دون الحاجة للاعتماد على التحليلات لإجراء التعديلات وتحرير المرئيات. وتحسّن الوظائف الإضافية لتشكيل تطبيق المستخدم التجاري، بما في ذلك رسومات بيانية توقيتية وكشف تلقائي للبيانات الجغرافية وتطبيق محسّن للوحة الألوان التي تعتمد على البيانات.

 وللاستفادة القصوى من هذه الاستثمارات المرئية، يتوجب على المستخدم أن يكون قادراً على مشاركة التحليلات بسهولة. وهناك العديد من المزايا الجديدة التي تسهّل أعمال المشاركة والتعاون، وتشمل السرد القصصي الذي يتيح نشر قصص البيانات بشكل مباشر إلى مايكروسوفت وبي دي إف. وبالإضافة إلى ذلك، توفر Qlik NPrinting التي كانت تدعم فقط تطبيق QlikView، الآن الدعم لتطبيق “كليك سينس” مع إصدار تقارير مركزية جديدة ومثالية لإنشاء تقارير ذات مظهر جذاب من الناحية المرئية. وهذا يتيح للشركات التي تعتمد على بيئات التقارير القديمة التوجه وقوة نحو بنية استقصاء معلومات حديثة، والحفاظ على متطلباتهم المتعلقة بإعداد التقارير القانونية والامتثال للضوابط وتوسيع مجال التحليل التفاعلي لرواد تجارة الأعمال.

دعم تحضير البيانات وسهولة الاتصال بمصادر البيانات القائمة على الشبكة

يوفر تطبيق “كليك سينس” قدرات معززة للمستخدم من أجل تحميل وتحويل وإثراء البيانات دون الحاجة للبرمجة المعقدة. حيث توفر “كليك” تجربة مستخدم مبتكرة وحاصلة على براءة اختراع، تجعل عملية البحث عن والاستفادة من الروابط في عدة مصادر للبيانات أمراً ممتعاً وتجربة مشوقة وفقًا للشركة.

وأصبحت التواريخ معتمدة بشكل تلقائي ومقسمة إلى مجالات منفصلة لإجراء التحليلات مع واجهة مستخدم جديدة للحقول المحوسبة، مما يساعد المستخدم على إنشاء حقول مشتقة وتحويل البيانات بسهولة. فضلا عن خيارات واسعة للاتصال بالمزيد من مصادر البيانات على شبكة الإنترنت، ومن بينها تويتر وفيس بوك وجوجل والتطبيقات القائمة على الحوسبة السحابية مثل مايكروسوفت دايناميكس CRM و SugarCRM.

الوصول السلس إلى المزيد من مصادر البيانات الخارجية حسب الطلب من خلال تطبيق كليك داتا ماركت 

يتيح تطبيق “كليك داتا ماركت” وصولًا سلسًا للمزيد من مصادر البيانات الخارجية حسب الطلب، لاتخاذ قرارات تجارية ذكية، حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى مكتبة واسعة من البيانات الخارجية مجاناً وبالاشتراك ضمن Qlik Sense و QlikView، لتمكين المستخدم من زيادة وإحالة مرجعية البيانات الداخلية الخاصة لاكتساب السياق والحصول على أفكار أكثر تعمقاً.

وسيتم تعزيز البيانات المتوفرة عبر تطبيق داتا ماركت لتشتمل على معلومات من لا يقل عن 35 بورصة رئيسية، فضلًا عن البيانات الديموغرافية المتوفرة بمستوى أدنى من الدقة وتشمل الرموز البريدية. وتتضمن الباقات الجديدة الأسهم والمؤشرات وتشمل عروض الأسعار والمؤشرات الرئيسية للأسهم المالية، وتقارير الشركة المالية التي تحتوي على بيانات مالية مفصلة للشركات المتداولة علنًا.

وأشارت الشركة أنه لا توجد أي جهة بيع في سوق استقصاء المعلومات توفر هذا النوع من مكاتب البيانات التي تحتوي على كلا مصادر البيانات المجانية والمدفوعة.

مشاركة غير محدودة للتطبيقات في السحابة تدعم ثقافة العمل التحليلي

يتيح “كليك سينس كلاود بلس” للمستخدم إمكانية المشاركة التفاعلية المتكاملة لتطبيقات “كليك سينس” مع أعداد غير محدودة من المستخدمين مقابل اشتراك شهري بقيمة 20 دولاراً. وتتوفر أيضاً باقة Qlik Data Market Essentials  . وهذا يعني أن مستخدمًا واحدًا فقط عليه التسجيل في Qlik Sense Cloud Plus ليتمكن من مشاركتها مع عدد أكبر من المستخدمين بحسب الحاجة. وجميع التطبيقات تعمل على أي جهاز.

  • 249998
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE