×
×

تسريب: جوجل وهواوي تطوران حاسبا لوحيا بقياس 7 بوصات

تعمل شركة جوجل بالتعاون مع شركة هواوي على تطوير حاسب لوحي بشاشة مقاسها 7 بوصات، وفق ما قال صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس مساء أمس الإثنين.

ونشر بلاس، صاحب حساب evleaks@ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والمعروف بتسريباته الدقيقة، تغريدة قال فيها: “حاسبٌ لوحيٌ بقياس 7 بوصات وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايتات تصنعه هواوي لجوجل في طريقه للإطلاق قبل نهاية العام الحالي”.

ولم يكشف بلاس عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالحاسب اللوحي، ولكن هذه التغريدة تأتي بعد نحو 5 أشهر من تقرير أفاد بأن هواوي تقدمت للحصول على علامة تجارية لمنتج يحمل اسم “هواوي 7بي” Huawei 7P.

وكانت هذه العلامة التجارية الجديدة من الشركة الصينية قد أثارت وقتئذ التكهنات بأنها تسعى لإطلاق حاسب لوحي بقياس 7 بوصات، يأتي كنسخة أكبر حجمًا من هاتفها الذكي “نيكسوس 6بي” Nexus 6P الذي أطلقته العام الماضي بالتعاون مع جوجل.

وتأتي تغريدة بلاس في خضم الحديث عن تعاون جوجل مع شركة إتش تي سي التايوانية لإنتاج هاتفين ذكيين من سلسلة نيكسوس، يُتوقع الإعلان عنهما مطلع الشهر القادم.

كما تأتي التغريدة بعد الحديث عن أن شركة جوجل عازمة على التخلي عن علامة نيكسوس التجارية، والاستعاضة عنها باسم “بكسل” Pixel، إذ ستطلق على الهاتفين المرتقبين من إتش تي سي اسمي: “بكسل” Pixel و “بكسل إكس إل” Pixel XL.

ويُتوقع أن يكون الحاسب اللوحي المشترك بين جوجل وهواوي، خيارًا وسطًا بين الهاتفين المرتقبين، والحاسب اللوحي “بكسل سي” Pixel C الذي أطلقته جوجل العام الماضي وجاء بشاشة مقاسها 10 بوصات.

يُشار إلى أن جوجل كانت قد أطلقت في عامي 2012 ثم في 2013 وبالتعاون مع شركة أسوس التايوانية حاسبًا لوحيًا بقياس 7 بوصات حقق نجاحًا كبيرًا، إلا أن الحظ لم يحالف الحاسب اللوحي نيكسوس 9 الذي أطلقته قبل عامين بالتعاون مع شركة إتش تي سي.

يُذكر أن شركة جوجل تعتزم إقامة حدث يوم 4 تشرين الأول/أكتوبر القادم للكشف عن هاتفيها الذكيين المرتقبين، ونظارة واقع افتراضي قائمة على منصة DayDream، إضافة إلى إصدار جديد يدعم المحتوى فائق الدقة 4K من جهاز البث “كروم كاست” ChromeCast.

  • 248388
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE