×
×

إنتل تستحوذ على شركة Movidius المطورة لرقائق إلكترونية “ذكية”

أعلنت شركة إنتل أمس الإثنين عن استحواذها على “موفيديوس” Movidius، وهي شركة أميركية متخصصة في صناعة رقائق إلكترونية تُمكّن الأجهزة من رؤية والاستجابة للعالم المحيط، والتي تُستخدم في حلول تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية.

ويُعتقد أن استحواذ عملاقة صناعة الرقائق الأميركية على Movidius سيكون جزءًا مهمًا في سعيها نحو تطوير نظارة مستقلة للواقع الافتراضي، إضافة إلى تقنيات أخرى خاصةً في مجالي الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وتختص شركة Movidius في صناعة رقائق إلكترونية “ذكية” تُستخدم حاليًا في الطائرة المُسيَّرة Phantom 4 من شركة DJI وتسمح لها بالطيران المستقل، ثم إنها طورت رقائق الجيل الأول من أجهزة مشروع “تانجو” Tango التابع لشركة جوجل والقادرة على رسم خريطة مفصلة للبيئة المحيطة باستخدام منظومة من الكاميرات والحساسات.

وكانت الشركة، التي يديرها ريمي الوزّان وهو فرنسي من أصل تونسي، تعتزم تطوير نظارة للواقع الافتراضي لشركة لينوفو الصينية في وقت سابق من العام الحالي.

يُشار إلى أن شركة إنتل تخطط لتطوير نظارة واقع افتراضي لاسلكية مع كاميرات قادرة على تحسس العمق، باسم “مشروع ألوي” Project Alloy، كانت قد كشفت عنها خلال مؤتمر المطورين الخاص بها في شهر آب/أغسطس الفائت.

وأوضح جوش والدن، نائب الرئيس والمدير العام لـ “مجموعة إنتل للتقنية الجديدة” في منشور على مدونة الشركة أنها تتطلع إلى توظيف التقنية الخاصة بـ Movidius في جهودها في الواقع مجالات الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط، والطائرات المسيرة، والروبوتات، والكاميرات الأمنية، وغير ذلك.

  • 248380
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE