×
×

بعد يومين من إطلاقه .. تطبيق Duo الأكثر تنزيلا على نظام أندرويد

نجح تطبيق التراسل المرئي الجديد من جوجل Duo في تصدر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا على نظام التشغيل أندرويد على مستوى العالم، وذلك بعد نحو يومين فقط من إطلاقه رسميًا لعموم المستخدمين.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إطلاق التطبيق “البسيط جدًا” لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2016.

وتمكن Google Duo من التفوق تطبيقات شهيرة، مثل تطبيق التراسل الفوري فيس بوك مسنجر ولعبة الواقع المعزز بوكيمون جو، الأمر الذي دعا جاستين أوبرتي، رئيس الفريق المطور للتطبيق، للاحتفال عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ويُعدّ التطبيق، والذي يتوفر فقط للهواتف الذكية، الأحدث في سلسلة طويلة من خدمات جوجل التي تتيح إجراء مكالمات الفيديو، ولكنه صُمم لتبسيط العملية.

ويُعتقد أن تطبيق Google Duo، الذي يسمح بمكالمات الفيديو الفردية، يأتي لمنافسة تطبيق “فيس تايم” FaceTime من آبل، إذ جعلته جوجل بسيطًا، بدلًا من تطبيقات التواصل المرئي الأكثر شمولًا، مثل تطبيق سكايب من مايكروسوفت وهانج آوتس Hangouts من جوجل نفسها.

وتؤكد عملاقة خدمات الإنترنت الأميركية أن تطبيقها الجديد Google Duo يركز على البساطة والجودة، وعلى مكالمات الفيديو.

ويمتاز التطبيق بأنه يسمح بالتبديل بين الشبكات الخلوية وشبكات واي فاي دون انقطاع الاتصال، إضافة إلى ميزة Knock Knock التي تتيح للمُتلقَّي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.

وفيما يتعلق بنظام التشغيل آي أو إس، احتل تطبيق Duo المركز 22 بين التطبيقات المجانية، والمركز الرابع في فئة تطبيقات الشبكات الاجتماعية، بحسب شركة AppShopper.

ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي وآب ستور.

  • 246956
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE