×
×

فيلم روبوت وفرانك .. حين تنشأ الصداقة بين الإنسان والروبوت

اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم روبوت وفرانك Robot & Frank وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية.

تلقى الفيلم، الذي صدر عام 2012، مراجعات إيجابية للغاية من أغلب النقاد كما حصل على جائزة ألفريد سلون في مهرجان سندانس السينمائي عام 2012، وهي جائزة تُمنح للأفلام المميزة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

تدور قصة الفيلم حول فرانك الرجل المسن وسارق المجوهرات السابق والذي يعيش في منزله وحيداً، يلاحظ ابنه، الذي يسكن في منزل مستقل، ظهور علامات تدهور عقلية وخرف على والده فيقوم بإهدائه روبوت آلي مخصص لرعاية كبار السن وتوفير أنشطة علاجية لهم.

وبالطبع فإن فرانك بدأ يشعر بالقلق من وجود الروبوت في حياته، لكن مع الوقت فإن العلاقة بين فرانك والروبوت تتطور تدريجياً إلى أن يقرر فرانك تنفيذ عملية سرقة جديدة بالتعاون مع صديقه الجديد “الروبوت”.

وفي الحقيقة فإن الفيلم يناقش جملة من الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ومخاطر الروبوتات المتخصصة في رعاية كبار السن خصوصاً مع التطور المستمر الذي يشهده هذا المجال.

أيضاً يستعرض الفيلم بطريقة درامية مميزة كيفية تطور العلاقة بين البشر والآلة، وهل سنصل فعلاً إلى مرحلة يُمكن أن يتفاهم فيها الطرفان بهذا القدر؟

أخيراً، فإن الفيلم يُعتبر تجربة ملهمة ومثيرة للاهتمام حول مستقبل الروبوتات الآلية وكيفية تفاعلها مع البشر وذلك في ظل حبكة مميزة ومشوقة.

  • 246741
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE