×
×

سيسكو تعتزم تسريح ما يصل إلى 20 في المئة من قوتها العاملة

يشير تقرير جديد نشره موقع الأخبار التقنية CRN إلى اعتزام شركة سيسكو سيستمز المصنعة للمعدات الشبكية تسريح ما يصل إلى 20 في المئة من قوتها العاملة العالمية.

وتأتي هذه التسريحات الضخمة في وقت تسعى فيه الشركة الأمريكية، والتي يقع مقرها في سان هوزيه في ولاية كاليفورنيا، للتعامل مع المتغيرات الحاصلة في قطاع تكنولوجيا الشبكات وتباطئ نموها.

وتمتلك شركة سيسكو حالياً 70 ألف موظف موزعين في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقاً للبيانات التي تقدمها الشركة إلى لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية.

ويضيف التقرير بأن الشركة قد تلجأ إلى تسريح بين 9000 و14000 موظف، ومن المرجع ان تقوم سيسكو بالإعلان عن الخبر خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وعرضت سيسكو العديد من خطط التقاعد المبكر على موظفينها العاملين، كما تصنف عملية التسريح هذه كأكبر عملية تسريح تقوم بها الشركة منذ 32 عاماً.

وتعتبر عملية التسريح هذه ثالث عملية تسريح واسعة النطاق تعلن عنها شركة تصنيع معدات الشبكات منذ عام 2011، حيث قامت الشركة في عام 2011 بتسريح ما يصل إلى 11500 موظف.

تضمنت عملية التسريح تلك 5000 وظيفة تم نقلها عند قيام الشركة ببيع منشأة التصنيع الخاصة بها في المكسيك، كما أعلنت الشركة في عام 2013 عن جولة أخرى من التسريحات والتي طالت حوالي 4000 وظيفة.

وجرت العادة ان تقوم الشركة بمثل هذه الإعلانات في شهر أغسطس/آب الحالي، وذلك بعد نهاية السنة المالية الخاصة بها، وستقوم الشركة بنشر تقرير أرباحها للربع الرابع في وقت لاحق من هذا اليوم.

  • 246745
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE